كلية الهندسة في جامعة ميسان تقيم مؤتمرها العلمي الدولي الاول

اقامت كلية الهندسة في جامعة ميسان مؤتمرها الدولي الاول البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في مواجهة تحديات الاستخراج النفطي بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين وبحضور ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور (صباح ناجي الموسوي ) والسادة النواب ومدراء الشركات النفطية في الجنوب ومدير شركة سينوك الصينية .

وتضمن المؤتمر عرض البحوث المشاركة والتي بلغت 59 بحث علمي حيث تم قبول 39 بحث منها وكان الباحثين المشاركين من داخل العراق ينتسبون لسبع جامعات واربع شركات نفطية وثلاث وزارات اما الباحثين المشاركين من خارج العراق قدموا من جامعات امريكا وايران والسعودية والكويت واستراليا وماليزيا وبروناي دار السلام والصين .

وخلصت اعمال المؤتمر الى توقيع الاتفاقية الاستراتيجية بين شركة سينوك وجامعة ميسان وتندرج هذه الاتفاقية ضمن الاسس العلمية الراقية التي تسعى جامعة ميسان الى ارسائها ضمن الاستراتيجيات النفطية في مجال الحفر والتنقيب وانتاج الغاز الطبيعي .

واوصى المؤتمر بضرورة تطبيق معايير البحث العلمي في مجال الاستشراف المستقبلي للصناعات النفطية وان توضع البحوث المشاركة ضمن مجالات التطبيق العملي للاستفادة منها في تنمية وتطوير مجالات انتاج النفط والغاز وفتح استشارات هندسية مع جامعة ميسان في مجال مواجهة التحديات النفطية