مؤكدا الجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد .. وزير التعليم يتفقد مشاريع البنى التحتية والقاعات الدراسية في جامعتي بغداد والنهرين

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عددا من مشاريع البنى التحتية والقاعات الدراسية في جامعتي بغداد والنهرين.

وتابع وزير التعليم مسار تنفيذ المشاريع والقاعات على وفق مؤشرات الحاجة الى توسيع طاقة البيئة الجامعية من أجل استيعاب الاقبال المتزايد على التعليم الجامعي مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية الجامعات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023.

وأوضح خلال الجولة التفقدية أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها تعمل على سياسة إجرائية مدروسة ترتبط ارتباطا وثيقا بالاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق (2031/2021) مؤكدا أن هذه المتابعات والزيارات المكثفة تمثل التزاما حكوميا بتطوير مناخات التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع أن تحديث البنايات الجامعية واستكمال مشاريعها يأتي انسجاما مع متطلبات التحول الجوهري في المسار التعليمي والأكاديمي من خلال اعتماد عملية بولونيا في تخصصات الهندسة والعلوم في الجامعات الحكومية والأهلية.

واستمع وزير التعليم الى شرح واف من رئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي ورئيس جامعة النهرين الدكتور علي عبد العزيز الشاوي عن توقيتات تنفيذ المشاريع ومرتكزات استكمالها في ضوء موازنة الدولة الاتحادية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
20 آب 2023


Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

Twitter:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq

www.twitter.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

YouTube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية