وفد كلية الهندسة في جامعة ميسان يشارك في ندوة المكتـــبة الافتراضيــــة

شارك وفد كلية الهندسة/جامعة ميسان يوم الاثنين الموافق 19/11/2012 في الندوة العلمية التي عقدتها دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليـم العالي والبحث العلمي والموسومة “دور المكتبة الافتراضية في تطوير البحث العلمي” حيــث ضم الوفــد كل من: أ.م.د خالد عجمي سكر الربيعــي/ عميد كلية الهندسة، د.حنون حسن مشكــور /رئيـس قسم هندسة النفــــط ، د.سعــــد فهــــد رســــن / قســــم الهندســــة المدنـية. 

وخلال الندوة العلمية تم تسليط الضوء على المكتبة الافتراضية العراقية وأهميتـها في تطوير البحث العلمـي لدى التدريسيين والباحثين من طلبة الدراسات العليا. كما تم الاطلاع على الاحصائيات الدقيقة عن عدد المسجلين في المكتبة اللافتراضية من وزارة التعليم العالي والوزارات العراقية الاخرى.

وذكر عميد كلية الهندسة (أ.م.د خالد عجمي الربيعــي) ان الوفد ناقش عدة محاور خلال الندوة من اجل تطوير خدمات المكتبة الافتراضية وايجاد السبل الكفيلة لحث الباحثين للأستفادة من هذه الخدمة التي من خلالها تم فتح نافذه علمية للتواصل العلمي مع اخر المستدجات العلمية الحديثة في العالم والمؤسسات الاكاديمية بشكل ميسر وسلس للباحث العراقي. كما تم دعوة ممثل دائـرة البحث والتطوير لزيارة جامعة ميسان/ كلية الهندسة لغرض القاء محاضرة علمية حول المكتبة الافتراضية واطلاع الباحثين على اهم المستجدات العلمية التي تخص دور النشر الجديدة التي تم التعاقد معها.

من جانب اخر نقل الوفد المشارك شكر وتقدير رئيس جامعة ميسان (أ.د.صبيح حمود التميمي) الى دائرة البحث والتطوير والعاملين على المكتبة الافتراضية لجهودهم الكبيرة التي تسعى دائماً الى تطوير البحث العلمي من خلال توفير المصادر العلمية من ارقى دور النشر في العالم.