فريق بحثي في جامعة ميسان وجامعة بغداد يتوصل الى استخدام مصل الكالسيتونين و التفاعل البروتيني للتمييز بين التهاب السحايا الدماغية البكتيرية والفايروسية

فريق بحثي في جامعة ميسان وجامعة بغداد يتوصل الى  استخدام مصل الكالسيتونين و التفاعل البروتيني للتمييز بين التهاب السحايا الدماغية البكتيرية والفايروسية

تمكن فريق بحثي في كليتي الطب  في جامعة ميسان وجامعة بغداد ، بالتوصل الى استخدام مصل الكالسيتونين و التفاعل البروتيني للتمييز بين التهاب السحايا الدماغية البكتيرية والفايروسية .

وقال رئيس الفريق البحثي الدكتور عباس كنبار كوسر  ، بان الدراسة اخذ عينات مختبرية من مرضى كلا النوعين لسحايا الدماغ الالتهابية وهي عينات من مصابي البكتريا السحائية وعينات من الفايروس السحائي .

وبينت  الدراسة صعود نسبة البروكالسيتونين ومعامل البروتين بنسبة اعلى في التهاب السحايا البكترية اكثر مما هو في الفايروسات المسببة لالتهاب السحايا .

وأوضح كوسر بان نتائج الدراسة وحسب البحوثات التي اجريت بالتوصل الى امكانية التفريق حسب هاتين المادتين بين نوعي التهاب السحايا بصورة سريعة وبسيطة مما يساعد على سرعة العلاج الطبي وانقاذ حياة المريض .