جامعة ميسان تقيم معرضاً للكتاب

“تحت شعار بالثقافة والعلم تنهض الشعوب والأَممُ”

أقامت كلية الطب في جامعة ميسان وبالتعاون مع مكتبة عراب الأدب معرضاً للكتاب على حدائق الكلية , حيث قام بأفتتاح المعرض عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور ياسين عبيد ياسين وبرفقة معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور رضا علوان حسن ونخبة من أساتذة الكلية والكادر الوظيفي.

وشمل المعرض على أكثر من (500) كتاب منها المصادر العلمية والثقافية والدينية والأدبية والكثير من الكتب المتنوعة, حيث يعتبر هذا المعرض ضمن النشاطات التي تحث الطالب على القراءة وتعزيز حب الإطلاع والتثقيف ولكونها تصب في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات.

وأكد عميد الكلية إن الهدف من إقامة هكذا معرض هو نشر المعرفة والثقافة العامة لدى الطلبة والتي تُحبب لهم القراءة مما تجعلهم قادرين على التعامل مع البيئة الخارجية التي تتقدم يومياً ومع تطور التكنولوجيا وظهور الكثير من مصادر القراءة الإلكترونية, إلا أن الكتاب ما زال يحتفظ بقيمتهُ ومتعتهُ الخاصة.

وأضاف معاون العميد للشؤون العلمية إن إقامة مثل هذه الأنشطة في الكلية تهدف إلى أثراء الطالب بكل ما هو جديد من النتاجات العلمية والثقافية الحديثة التي تفتح أمامه مجالات واسعة من المعرفة لينهل منها ما هو مفيد ونافع في مسيرته العلمية. وقد شهد المعرض الذي أستمر ليومين إقبالاً كبيراً من قبل الأساتذة والباحثين والطلبة لأقتناء ما يريدوه من الكتب المعروضة