جامعة ميسان تبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات مع ممثل الشرق الاوسط للمنصة الاكترونية” AMBOSS ” الألمانية

جامعة ميسان تبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات مع ممثل الشرق الاوسط للمنصة الاكترونية” AMBOSS ”   الألمانية

بحثت كلية الطب في جامعة ميسان مع ممثل الشرق الاوسط للمنصة الاكترونية ” AMBOSS ” الألمانية فتح آفاق التعاون العلمي المشترك وتبادل الخبرات .

وتناول الاجتماع الذي عقد عبر منصة  Zoom الالكترونية مناقشة آفاق التعاون العلمي وتبادل الخبرات والاستفادة من المنصة اعلاه في فعاليات التعليم الالكتروني وتعزيز التبادل المعرفي والبحثي .

وأكد  السيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور ياسين عبيد ياسين بان الكلية تسعى لفتح آفاقا واسعة لأنواع جديدة من التعاون في مجالات نقل المعرفة والاستفادة من التجارب الدولية الحديثة والمتميزة ، وذلك في إطار إستراتيجية جامعة ميسان  للانفتاح على الفضاء العالمي لتطوير العلوم الجامعية واساليب التدريس.

ومن ناحيته قدم الدكتور محمود لقموش ممثل الشرق الاوسط لمنصة ” AMBOSS ”  شرحا مفصلا عن المنصة وبين أن موقع ” AMBOSS” هو موقع  ألماني فى الأساس تأسس في بداية ٢٠١٢ ، ليصبح واحدا من أهم المواقع الرائدة فى مجال الخدمات التعليمية الطبية على مستوى العالم لما يحتويه من معلومات طبية حديثة ورصينة توفرها للتدريسيين والطلبة على حد سواء.

كما وبين منسق التعاون في كلية الطب م.م يوسف عبدالستار سعدون  ان هذا التعاون سوف يوفر لطلبة واساتذة الكلية مادة نظرية في مختلف الاختصاصات الطبية، وأسئلة واختبارات للمهارات التدريبية ، ومكتبة طبية تحتوي علي شرح مفصل لجميع المواضيع الطبية وبنك للاسئلة يحتوي على أكثر من ٤٠٠٠ سؤال طبي .

حيث شارك في الاجتماع كل من الدكتور رضا علوان حسن معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ، والدكتور خالد عبيد محسن رئيس فرع الطب الباطني ، والدكتور علي جواد جابر رئيس فرع الاحياء المجهرية ، و الجدير بالذكر ان كلية الطب  تسعى لاقامة العديد من العلاقات الاكاديمية الدولية لتقديم مستوى تعليم ذي كفاءة عالية و على مستوى عالي