طالبتان في كلية الطب بجامعة ميسان يكتشفن خطا في كتب طبية منهجيه عالمية

طالبتان في كلية الطب بجامعة ميسان يكتشفن خطا في كتب طبية منهجيه عالمية

اكتشفت طالبة المرحلة الرابعة دنيا خلف محمود ، خطأ مطبعي في كتاب الجراحة العامة للمرحلة الرابعة ” Baily  and Love’s short practice of surgery ” الذي يصدر عن دور النشر (CRC press ) العالمية .

بينما اكتشفت طالبة المرحلة الثانية زهراء تحسين علي خطأ طباعي آخر  في كتاب التشريح للمرحلة الثانية  ” Grant’s Atlas of Anatomy ” الذي يصدر عن دور النشر (Lippincott Williams ) العالمية .

وفور اكتشاف الخطأ واعلام الكلية به ، قامت عمادة الكلية بأحالة الاخطاء الى اللجان العلمية في فرعي الجراحة والتشريح ، وتبين صحة ذلك ، اضافة الى قيام الطالبتان بأرسال تصحيح الاخطاء الى الشركة التي يرجع طباعة الكتب اليها ، وسيتم تعديل الاخطاء في النسخ الجديدة .

والجدير بالذكر بأنه سبق وان اكتشفت الطالبة دنيا خلف محمود  في عام  2018  خطأ في كتاب التشريح للمرحلة الثانية  ” Snell’s Clinical Anatomy by regions ” والذي يصدر عن دور النشر Lippincott Williams العالمية  .

ومن ناحيتها ثمنت  عمادة الكلية جهود الطالبتين لجديتهم ودقتهم في الدراسة ، حيث تعتبر هكذا نشاطات دليل على قدرة العقل العراقي في الوصول الى التفوق العلمي والابداع المتميز .