رئيس جامعة ميسان يكرم طالبتين من كلية الطب بعد اكتشافهما خطأ مطبعيا في كتاب منهجي يخص الطب

رئيس جامعة ميسان يكرم طالبتين من كلية الطب بعد اكتشافهما خطأ مطبعيا في كتاب منهجي يخص الطب

كرم رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال بحضور مساعد رئيس جامعة ميسان للشؤون العلميه والدراسات العليا ا. م. د عادل مانع داخل وعميد كلية الطب ا.د ياسين عبيد الطالبتين في كلية الطب المرحلة الرابعة دنيا خلف محمود بعد اكتشافها خطأ مطبعيا في كتاب الجراحة العامة للمرحلة الرابعة  Baily  and Love’s short practice of surgery ”  ” الصادر عن دار النشر (CRC press ) العالمية .

كما وكرم الطالبة الثانية في المرحلة الثانية لكلية الطب زهراء تحسين على بعد أن  اكتشفت هي الاخرى خطأ طباعيا آخر في كتاب التشريح للمرحلة الثانية   Grant’s Atlas of Anatomy ” ”  الصادر عن دار النشر (Lippincott Williams ) العالمية .

وفور اكتشاف الخطأ واعلام الكلية به ، قامت عمادة الكلية بتشكيل لجنة علمية وإحالة الاخطاء الى اللجان العلمية في فرعي الجراحة والتشريح ، وتبين صحة ذلك حيث  قامت اللجنة العلمية بأرسال تصحيح الاخطاء الى الشركة التي يرجع طباعة الكتب اليها ، وسيتم تعديل الاخطاء في النسخ الجديدة .

من ناحيتها ثمن رئيس جامعة ميسان عمادة الكلية متمثلة بالاستاذ الدكتور ياسين عبيد للدعم المعرفي والمعنوي المقدم  للطلبة وهذا يدل على جديتهم ودقتهم في الدراسة ، حيث تعتبر هكذا نشاطات دليل على قدرة العقل العراقي في الوصول الى التفوق العلمي والابداع المتميز .