تدريسي من جامعة ميسان يحصل على جائزة أفضل باحث علمي ( Best Researcher Award ) في أختصاص طب الأطفال وصحة الطفل لعام 2021

حاز الأستاذ الدكتور صلاح هاشم مهودر الزهيري التدريسي في فرع طب الأطفال بكلية الطب والمُكلف بعمادة كلية الصيدلة في جامعة ميسان، على جائزة أفضل باحث علمي ( Best Researcher Award ) في أختصاص طب الأطفال وصحة الطفل لعام 2021 ، لمشاركته في مؤتمر ( International Research Awards on Pediatrics, Perinatology and Child Health ) والذي عقد عبر المنصة الإلكترونية في دبي.

وذكر الزهيري بأن حصوله على هذه الجائزة جاء لمشاركته ببحث علمي في المؤتمر بالبحث الموسوم “Late vitamin K deficiency bleeding in infants: five-year prospective study “ , والذي كان من المقرر إلقائه حضورياً في دولة الإمارات العربية المتحدة/ دبي، لولا إنتشار الموجة الرابعة لجائحة كورونا في العديد من دول العالم.

كما أفاد بأنه تم منح الشهادة من قبل لجنة جوائز البحث الدولية في طب الأطفال والفترة المحيطة بالولادة وصحة الطفل ( International Research Awards on Pediatrics, Perinatology and Child Health ) وكأول عراقي يفوز بهذه الجائزة .

واشار مسؤول شعبة اعلام كلية الطب إن لهذه المشاركة أهمية كبيرة ودور بارز في مد جسور التواصل التي تسهم في تبادل الخبرات العلمية بين الباحثين العراقيين والعرب والأجانب .