جامعة ميسان تشهد انطلاق المؤتمر التقييمي السنوي الثاني لكلية الطب للسنة الدراسية 2022_2023

جامعة ميسان تشهد انطلاق المؤتمر التقييمي السنوي الثاني لكلية الطب للسنة الدراسية 2022_2023

من جملة النشاطات التقيمية التي تداوم عمادة كلية الطب على أقامتها المؤتمر التقييمي العلمي والإداري السنوي المقارن الذي يتضمن النشاطات العلمية والمهنية و الإدارية والثقافية التي بذلت كوادر الكلية وفروعها جهداً كبيراً في انجازها تحقيقاً لأهداف الرؤية والرسالة التي تم صياغتها مسبقاً وفقاً لسياق الاستحداث في بلورة منهاج العمل وتشخيص الأهداف المبتغاة.

حيث أنعقد المؤتمر التقييمي السنوي الثاني المقارن للعام الدراسي 2022_2023 برعاية الأستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال المحترم رئيس جامعة ميسان وبأشراف مباشر من قبل الأستاذ الدكتور ياسين عبيد ياسين المحترم عميد كلية الطب ، والذي جاء تحت شعار ” كلية الطب في ميسان ، مسيرة تعليمية طموحة رغم التحديات “
بدأ المؤتمر بالنشيد الوطني العراقي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح شهداء العراق.

وفي كلمة افتتاح المؤتمر الذي القاها السيد رئيس جامعة ميسان المحترم ذكر فيها يأتي انعقاد هذا المؤتمر بعد نجاح المؤتمر التقييمي الأول ، والذي يمثل نقلة نوعية في رصد مسارات الجامعة في جانبيها العلمي والإداري ، وأضاف ” إننا اليوم نحاول أن نقف على جميع المعوقات والتأخيرات التي ترافق الأداء والعمل تصحيحها.

وذكر السيد العميد في كلمة اوضح من خلالها ان الهدف من إقامة المؤتمر هو تقييم المسيرة العلمية والإدارية والوقوف على النشاطات الإيجابية ومقارنتها بالسنوات السابقة ، كما يسعى المؤتمر الى الكشف عن أهم المعوقات وايجاد الحلول الناجحة لها.

حيث تم استعراض المسيرة العلمية والإدارية للكلية للعامين الماضيين ابتدأ من نسب النجاح وتسجيل البحوث ونشرها على المواقع العالمية وحركة الملاك للتدريسيين والموظفين وإكمال المناهج الدراسية والنشاطات العلمية والإصدارات والأعمال الطوعية ، كذلك حقوق و واجبات المنتسبين.

وتضمن المؤتمر عدة محاور ، حيث كان المحور الأول هو المحور العلمي الذي عرضه الأستاذ الدكتور رضا علوان حسن معاون العميد للشؤون العلمية ، قدم من خلاله شرحاً مفصلاً جرى فيه عرض ومناقشة مجموعة من النشاطات العلمية التي تسعى في تحقيق الهدف من المؤتمر ويتجلى بتقييم المسيرة العلمية للكلية مستقبلاً من خلال الوقوف على أهم المؤشرات الإيجابية لتلك العملية وأهم النشاطات المتميزة في الكلية ومقارنتها مع انجازاتها في الاعوام السابقة لأجل العمل على تطوير تلك المؤشرات نحو الأفضل.

وتضمن المحور الثاني هو المحور الإداري والمالي الذي بينه الأستاذ الدكتور حيدر سعدون قاسم معاون العميد للشؤون الإدارية ، حيث قدم شرحاً مفصلاً حول البنية الأساسية والجانب المالي والتنظيمي والخدمي ، وكذلك الى اهم انجازات الكلية الميدانية الخاصة ببناية الكلية واقسامها وتطويرها من ساحات خضراء وقاعات ومختبرات.

اما المحور الثالث فكان محور الفروع العلمية الذي تشارك في عرضه رؤساء الفروع العلمية والذي تم فيه الى عرض أهم النشاطات المتميزة للفروع العلمية ابتداءً من نسب النجاح وتسجيل البحوث ونشرها على المواقع العالمية وحركة ملاك التدريسيين وإكمال المناهج والنشاطات العلمية والدراسات العليا والأصدارات وبحوث الطلبة والانفتاح على المجتمع.

يهدف المؤتمر الى تحقيق التقييم الذاتي للكلية ، كونه ركن اساسي للأرتقاء بالمستوى العلمي لتحقيق الجودة الشاملة ، كما سعى المؤتمر الى الكشف عن أهم المعوقات وايجاد الحلول الناجحة لها.

وأوصت اللجنة المشرفة على المؤتمر بضرورة الإستمرار بعقد المؤتمرات التقويمية سنوياً لما لها من فائدة في تشخيص نقاط القوة ونقاط الضعف وإتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة.