كلية الطب في جامعة ميسان تقيم المعرض السنوي للفنون التشكيلية

برعاية السيد رئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال المحترم

وبإشراف السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور ياسين عبيد ياسين المحترم

وتحت شعار (( بالعلمِ نَعمل ونرتقي وبالفن نُبدع ))

أقامت كلية الطب المعرض السنوي للفنون التشكيلية والكتاب ضمن فعاليات الموسم الثقافي السنوي للسنة الدراسية 2022-2023.

أفتتح المعرض السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي ممثلاً عن السيد رئيس الجامعة يرافقه السيد عميد كلية الطب والسيد معاون العميد للشوون العلمية ونخبة كبيرة من أساتذة الكلية وكليات أخرى.

كما شارك في زيارة المعرض والإطلاع على المعروضات ، السيد مدير عام صحة ميسان الدكتور علي محمود العلاق والسيد المعاون الإداري للكلية ونقيب أطباء محافظة ميسان ونخبة من الأطباء في دائرة الصحة. كما شارك في زيارة المعرض جمع غفير من موظفي و طلبة الكلية والكليات الأخرى.

وقد تضمن المعرض أعمال فنية ويدوية ومجموعة رائعة من اللوحات الفنية والتشكيلية والصور الفوتوغرافية والخط العربي بأنواعه المختلفة في تعبيرها وطرق إنجازها لتعبر عن أبداع فني رائع تجسده هذه اللوحات والتحف الفنية ، وهذا يعكس مستوى وروح الوعي الفني لدى طلبتنا ويستعرض مواهبهم في الفن التشكيلي ، و يأتي هذا النشاط كمبادرة تهدفُ إلى الأعتناء بمواهب الشباب وتنميتها وتطويرها، كما أستضاف المعرض مجموعة من المكتبات الثقافية في المحافظة.

وعبر السيد مساعد رئيس الجامعة من خلال تجواله في المعرض عن أعجابه لما شاهده من إبداع متميز لمواهب طلبة الكلية والمشاركين ، كما حث الطلبة المشاركين على الجد والإجتهاد في دراستهم الأكاديمية إضافة إلى أهتماماتهم الفنية متمنياً لهم دوام الموفقية والنجاح.

وذكر السيد عميد الكلية إن الهدف من إقامة هذا المعرض هو لرفع المستوى الثقافي والفني لدى الطلبة كإضافة في مجال عملهم او أختصاصهم .