كلية الطب تجري الامتحان الوزاري التقويمي الشامل لطلبة المرحلة السادسة للعام الدراسي 2022-2023

أجري صباح يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٦/٢٦ الامتحان الوزاري التقويمي الشامل لطلبة المرحلة السادسة ، حيث تم اجراء الامتحان في الساعة 9:00 صباحاً في مختبر الحاسابات في الكلية مع تهيئته بالحاسبات الحديثة وملحقاتها وقراءة التعليمات والارشادات للطلبة الممتحنين بحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور رضا علوان حسن ومعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور حيدر سعدون قاسم و كذلك حضور لجنة الاشراف المتبادل من جامعة ذي قار كلية الطب.

وجرى الامتحان في أجواء مناسبة، مع توفير كافة المستلزمات المطلوبة، وتم التواصل مع الفريق الوزاري المشرف على الامتحانات بالإضافة إلى حضور فريق من جامعة ميسان ـ مركز الحاسبة الالكترونية واللجنة التقنية المُكلفة في الإشراف على الامتحان.

وتفقّد السيد رئيس الجامعة برفقة السيد المساعد العلمي القاعة الامتحانية، واطّلع على سير الأمور وتواصل مع الفريق الوزاري عبر دائرة إلكترونية.

وبين رئيس الجامعة إن الامتحان التقويمي الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمجموعات الطبية في الجامعات العراقية يهدف الى تحقيق أهداف الوزارة في تحسين جودة المخرجات وتلبية متطلبات الرصانة العلمية.

وأوضح السيد عميد الكلية عن آلية تعبئة الطالب للنموذج الخاص بالاختبارات الإلكترونية مع التقيد بشروط اجراء الاختبار الموجودة بالنموذج الوزاري وبين ان الامتحان شامل للمنهج العلمي ومتساوي مع بقية الجامعات العراقية.

ومِن الجدير بالذِكر، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أقرّت الامتحانات التقويمية للوقوف على مدى كفاءة التدريس في الجامعات الحكومية والأهلية ولتقييم مستوياتِها.

وتمنّى السيد رئيس الجامعة التوفيق للطلبة ، شاكراً كل الجهود التي بذلتها عمادة كلية الطب واللجنة المشرفة وكوادر الكلية لإتمام هذه الامتحانات.