تدريسيان في جامعة ميسان يصدران كتاب عن الجودة في التعليم العالي.

صدر للتدريسيين في جامعة ميسان الأستاذ الدكتور صلاح هاشم الزهيري عميد كلية الصيدلة والتدريسي في كلية الطب ، و الأستاذ الدكتور نجم عبد الله غالي التدريسي في كلية التربية ، كتاب عن الجودة في التعليم العالي.
وقد تناول الكتاب أهم وابرز مبادرات النجاح في التعليم الجامعي وهي جودة الإدارة والقيادة واعتماد الأساليب الإدارية الحديثة وأخلاقيات القيادة الناجحة وبناء العلاقات الإنسانية الفاعلة ومن ثم   توجيه كل الموارد المتاحة المادية والبشرية والسياسات والنظم والمناهج والعمليات والبنية التحتية من اجل خلق ظروف مؤاتية للابتكار والإبداع والتجديد لضمان تلبية المنتج التعليمي للمتطلبات اللازمة

وتطرق الكتاب الى ان التعليم العالي لكي تكون له رؤية في جودة الأداء والقيادة الناجحة لابد من تهيئة المتطلبات الإدارية التي لها علاقة بنجاح أداء العملية التعليمية ومن ابرز هذه المتطلبات جودة الإدارة والقيادة التي بدورها تنعكس على بقية المفاصل الجامعية الأخرى والتي لا تتم إلا بالتهيئة الجيدة لكل مفاصل العمل وتفاصيله الأخرى .
وقد جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على أهم الجوانب الأساسية لبناء تعليم جامعي من خلال جودة الإدارة والقيادة الناجحة انطلاقاً من المقولة المعروفة : ( أعطني مديراً ناجحاً أعطك إدارة ناجحة ) ، ولعل هذا الكتاب يسهم بإضافة يسيرة للمكتبة العربية بما طرحه من وأفكار ورؤى . 

علما إن الكتاب حصل على الرقم الدولي ISBN. 978-9922-651-72-4 وطبع في مؤوسسة دار الصادق الثقافية.الطبعة الاولى. العراق ٢٠٢٢ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *