مهرجان

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ميسان تنظم مهرجان مناهض للعنف ضد المرأة

برعاية رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال وبأشراف عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ميسان الاستاذ الدكتور ماجد شندي والي افتتحت الكلية صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2021/11/٣٠ مهرجانا” مناهضا” للعنف ضد المرأة ضمن فعاليات العالم باللون البرتقالي الذي ينادي بوضع نهاية للعنف ضد المرأة .

وحضر ممثلا” عن رئيس جامعة ميسان مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور عادل مانع داخل وتضمنت الفعاليات نشر البوسترات التي تناهض التعنيف ضد المرأة وتعنى بأشاعة حقوق المرأة في المساواة والعدالة في المجتمع ونبذ التعنيف التي تتعرض له النساء من اثر الوضع العالمي جراء الحروب والأزمات التي عصفت بالمجتمعات والدعوة الى تمكينها لأخذ الدور الاجتماعي الحقيقي لها في المؤسسات والمنظمات العامة والخاصة.

وتخلل المهرجان ايضا” مجموعة من النشاطات العلمية والفنية والثقافية ابرزها معرض للصور واللوحات التشكيلية ومعارض فنية شملت الاعمال اليدوية والنشاطات الاخرى.

وشهد المهرجان اقبالا واسعا نضرا” للاعمال المميزة التي عرضت فية وتأتي هذا الخطوة دعما للطلبة في تنمية مهاراتهم وتشجيعهم على تطوير قدراتهم في اقامة مشاريع صغيرة تساعدهم في خططهم المستقبلية لبناء مستقبل زاخر لهم .