الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية

أن تكون كلية الهندسة في جامعة ميسان متميزة ورائدة في العراق والمنطقة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي وتواكب مخرجاتها التطور التكنولوجي في العالم.

الرسالة

توفير البيئة الأكاديمية لاعداد مهندسين مؤهلين لمواقع العمل والمساهمة في رفد المعرفة الهندسية بالبحوث العلمية وتحقيق رفاهية المجتمع من خلال الاستشارات والخدمات الهندسية في مختلف التخصصات.

الاهداف

1. تنتقي الكلية المناهج الدراسية المحدثة بحيث تتماشى مع عجلة التطور وتسلح خريجيها ببرامج تعليمية محكمة لتمكنهم من التنافس في سوق العمل وتحسن قدراتهم باتجاه التفكير التحليلي والابداعي بتبني الاعتمادية الاكاديميةٌ.

2.التركيز على البحث العلمي ودوره الاساسي في خدمة المجتمع وحل مشكلاته وتشجيع اعضاء الهيئة التدريسية والطلاب لاخذ هذا الجانب في الاعتبار مع توجيه ودعم الإمكانيات وتوفير ما يلزم لتحقيق هذا الامر.

3.تطوير الامكانيات البشرية للكلية الى اقصى حد ممكن واعطاء الفرصة للقيادات الشابة والموهوبة من خلال ابراز ملكاتهم الفكرية والمهنية والتي ستنعكس على اداء الكلية بشكل خاص وعلى الجامعة والمجتمع بشكل عام ويتم ذلك بتطبيق نظام الجودة المستمرة وبرامج الاعتماد المؤسسي.

4.تعزيز القيم الانسانية والاخلاقيةٌ والمهنيةٌ لدى منتسبي الكلية والطلبة بما ينمي روح الشعور بالمسؤولية والتعاون ضمن الفريق الواحد والوعي تجاه البيئة والمجتمع.

5.تعزيز التواصل مع خريجي الكلية وبما يدعم تحقيق رسالتها.

6.بناء الشراكات والعلاقات مع المؤسسات والجامعات المتميزة.

7.تؤكد الكلية على النزاهة الاكاديمية والشفافية والمساءلة.

8.تقدر الكلية التميز الفكري والابداع وتشجيعه بشتى الوسائل.