رسالــة ماجستيـــر في جامعـــــة ميسان تبحث ( سلوك الانثناء للعتبات الانبوبية المستمرة لخرسانة فائقة الاداء)

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة ميسان ،سلوك الانثناء للعتبات الانبوبية المستمرة لخرسانة فائقة الاداء، للطالب محمد شناوة جاسم .

تهدف الرسالة ، الى التحقيق في تصرف الأنثناء للأعتاب الخرسانية المستمرة فائقة الأداء (UHPC). وبسبب صفاتها المتطورة  مثل قوة الضغط والشد والمتانة والليونة ، فإن الخرسانة فائقة الأداء هي طفرة نوعية في عالم تكنولوجيا الخرسانة ، على الرغم من أنها لا تزال باهظة الثمن إلى حد ما.

شملت الرسالة ، أختبار أثنتا عشر عتبة أنبوبية مستمرة ومسّندة تحت حملين مركزين في منتصف كل فضاء . ثلاث عتبات من كل مجموعة كانت أنبوبية ، بينما كانت العتبة الرابعة مصمتة بمثابة عتبة مرجعية لغرض المقارنة. تم تقسيم الحزم إلى ثلاث مجموعات ، المجموعة الأولى لدراسة ظاهرة إعادة التوزيع العزوم ، والمجموعة الثانية لدراسة تأثير تغيّر نسبة الألياف الفولاذية والمجموعة الثالثة لمعرفة تأثير تغيّر نسبة حديد التسليح.

توصلت الرسالة إلى ان النتائج أظهرت تحسنًا واضحًا في حمل التشقق الأولي عند زيادة نسبة الألياف الفولاذية من (1٪ )إلى (1.5٪ و 2٪) حوالي( 11.1٪ و 66.6٪ ) وزيادة في الحمل الأقصى بحوالي( 5.2٪ و 18.4٪). ثم عند مقارنة MXB-5(1.5% ألياف فولاذية) بالعتبة المرجعية الصلدة (  RE.S، 1.5٪ ألياف فولاذية) ،كانت الزيادة في حمل الفشل الأقصى بحدود (20٪)، بالإضافة إلى زيادة مقاومة الانضغاط.

شاهد أيضاً

اختيار تدريسي من كلية الهندسة جامعة ميسان كمقيم في منظومة الخبرة العلمية

اختيار تدريسي من كلية الهندسة جامعة ميسان كمقيم في منظومة الخبرة العلمية