عقد اتفاقية تعاون علمي مشترك بين كليات الهندسة في جامعتي ميسان و المستقبل الاهلية

توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك بين كليات الهندسة في جامعتي ميسان و المستقبل الاهلية

تفعيلا لاتفاقية التعاون التي أبرمتها رئاسة جامعة ميسان ورئاسة جامعة المستقبل الاهلية في محافظة بابل قبل فترة وجيزة، ولغرض التواصل و التعاون البناء بين الجامعات العراقية الحكومية والاهلية والاستثمار الأمثل للموارد البشرية و المادية في الجامعتين، زار وفد رفيع المستوى من كلية الهندسة في جامعة ميسان برئاسة السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عباس عوده داود و اعضاء مجلس كلية الهندسة، رئاسة جامعة المستقبل الاهلية في محافظة بابل.
وكان في استقبالهم السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي في رئاسة الجامعة الدكتور مظفر صادق الزهيري والسيد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية الأستاذ المساعد الدكتور أزهر محسن عبد ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة.
حيث رحب السيد مدير الإشراف العلمي والأكاديمي الدكتور مظفر الزهيري بالوفد الزائر وقدم شرحاً موجزاً عن هيكلية الجامعة وتشكيلاتها ونشاطاتها في مجالات ترصين العملية التعليمية وحركة البحث العلمي وخدمة المجتمع فضلاً عن المراتب المتقدمة التي حصلت عليها في التصنيفات الدولية اضافة إلى التصنيف الوطني والمبادرات الواعدة التي تبنتها في مجال الاستدامة كما أشار إلى أوجه التعاون الممكنة بين الكليات المتناظرة في ضوء الاتفاقية التي وقعت بين الجانبين على مستوى رئاسة الجامعة في وقت سابق من العام الجاري.
ومن اجل ترسيخ أواصر التعاون في المجالات الاكاديمية والعلمية والبحثية بين الجامعات الحكومية والأهلية. استضافت جامعة المستقبل وفداً من جامعة ميسان ضم السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عباس عودة داود وعدد من رؤساء الأقسام العلمية في الكلية ..
بعدها القى السيد عميد كلية الهندسة في جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عباس عودة داود كلمة قدم فيها شكره وتقديره لرئاسة جامعة المستقبل على حفاوة الاستقبال و وقدم عرضا موجزا عن كلية الهندسة في جامعة ميسان و عدد الأقسام العلمية و برامجها العلمية واكد ان الزيارة تأتي لتفعيل التعاون المشترك بين الجانبين من خلال اقامة المؤتمرات العلمية و تفعيل اليات البحث المشترك سواء بالإشراف على طلبة الدراسات العليا او البحوث المشتركة و الاستفادة المتبادلة من المختبرات الهندسية في الجامعتين .
السيد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية في جامعة المستقبل الاستاذ المساعد الدكتور أزهر محسن عبد قدم بدوره تعريفاً مفصلاً عن الكلية والأقسام العلمية فيها إضافة إلى النتاج العلمي الذي حققته على مستوى الجامعة والمبادرات النوعية التي تبنتها مؤكداً جاهزية الكلية للتعاون البناء مع كلية الهندسة في جامعة ميسان في المواضيع ذات الاهتمام المشترك .
كما شهد اللقاء عرض فيلم وثائقي عن جامعة المستقبل تضمن أهم محطات الإبداع في تاريخ الجامعة .
بعدها تم توقيع اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك تضمنت تبادل الخبرات وتقديم التسهيلات اللازمة لكلا الطرفين في مجال اقامة وتنفيذ الدراسات والمشاريع البحثية كالورش والدورات والمؤتمرات العلمية المشتركة اضافة إلى التعاون في مجال البحث العلمي ورعاية الإبداع والابتكار والتعاون في مجال تطوير المختبرات والاجهزة المختبرية فضلاً عن تبادل الزيارات الطلابية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والمناسبات العلمية التي ينظمها كل منهما .. بعدها جرى استعراض عدد من المحاور التي من الممكن البدء فيها لتفعيل الاتفاقية حيث تم الاتفاق مبدئياً على إقامة مؤتمر علمي مشترك في مجال الهندسة المدنية.
هذا وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل الأستاذ الدكتور عباس عوده داود عميد كلية الهندسة في جامعة ميسان والاستاذ المساعد الدكتور أزهر محسن عبد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية في جامعة المستقبل.

شاهد أيضاً

اختيار تدريسي من كلية الهندسة جامعة ميسان كمقيم في منظومة الخبرة العلمية

اختيار تدريسي من كلية الهندسة جامعة ميسان كمقيم في منظومة الخبرة العلمية