تدريسي في جامعة ميسان رئيساً لجلسة المؤتمر العلمي لمرض سرطان الثدي

ترأس الأستاذ الدكتور حيدر سعدون قاسم, التدريسي بفرع الطب الباطني في كلية الطب جلسة المؤتمر العلمي حول مرض سرطان الثدي الذي أقامه مركز الأورام السرطانية في محافظة البصرة برعاية شركة فايزر, والذي عقد في قاعة فندق مناوي باشا في محافظة البصرة.

وتضمن المؤتمر حول أستخدام عقار “Palbociclib” وهو عقار جديد منتج من شركة فايزر يستخدم لعلاج سرطان الثدي المنتشر, الذي يظهر مستقبلات موجبة للهرمونات ( Estrogen and or progesterone positive Tumour ) .

وناقش المؤتمر حول فعالية هذا العلاج من خلال البحوث والدراسات التي أجريت في مختلف دول العالم, علماً أن العلاج تم اقراره من قبل مؤسسة الدواء والطعام FDA قبل أربع سنوات.

وبينت المشاركة إلى أن هذه العلاجات تعمل بشكل مباشر على ايقاف نمو الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

وقد شارك في هذا المؤتمر مجموعة من الاطباء بمختلف الاختصاصات في محافظة البصرة, وتم مناقشة العديد من الدراسات في هذا المجال مع ضرورة توفير هذه الأدوية الفعالة وبكميات كافية في العراق. حيث يعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات المهمة والمختصة بآخر التطورات في مجال الأمراض السرطانية, و الجدير بالذكر بأن الدكتور قاسم قد شارك في العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والدولية, كونه عضواً ناشطاً في الجمعية العراقية للأورام السرطانية السريرية