كلية الهندسة تقيم ورشة عمل حضورية بعنوان (فعاليات الدفاع المدني وكيفية استعمال المطافئ والسيطرة على الحرائق في دوائر الدولة)

برعاية عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عباس عودة داوّد
وبناء على توجيهات رئاسة الجامعة ووزارة الداخلية / مديرية الدفاع المدني بعقد ورش وندوات تسلط الضوء على أهمية السلامة المهنية ودرأ المخاطر في دوائر الدولة.
أقامت وحدة السلامة المهنية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية الهندسة ومديرية الدفاع المدني/ ميسان ورشة عمل بعنوان (فعاليات الدفاع المدني وكيفية استعمال المطافئ والسيطرة على الحرائق في دوائر الدولة)، حاضر فيها كل من م.م. همام حسين مغتاظ، العقيد عماد عامر علي، والمدرب عبد الكاظم جاسب والمفوض ربيع نجم عبد الله.
تضمنت الورشة شرح تفصيلي عن انواع الحرائق وانواع المطافئ وكيفية استعمالها حسب نوع الحريق، بالإضافة الى طريقة التعامل مع الحرائق وعملية الاخلاء من قبل فرق الحماية الذاتية المشكلة في الكلية وضرورة توفير المطافئ في الكلية والمختبرات،
وشملت الورشة ايضا مثال عملي يربط بين متطلبات السلامة المهنية وطرق اخلاء الكلية في حال حدوث حريق لا سامح الله. وتم التركيز على أهمية برامج التدريب وممارسات ميدانية بالنسبة للأساتذة وللموظفين والطلبة كافة في تحسين وتطوير القدرات والمهارات في التعامل مع جميع أنواع المخاطر التي يمكن ان يتعرضوا لها لا سامح الله.
وتم اختتام الورشة برفع مجموعة من التوصيات منها (أجراء ممارسة اطفاء الحرائق والتدريب عمليا للتدريسين والموظفين وللطلبة في الكلية وتوثيق هذا التدريب ويشمل (تاريخ التدريب، اسم المدرب مع توقيع المدرب والمتدرب) – تحفيز فعاليات الطلبة من خلال عمل البوسترات التحذيرية والتي تحذر من الأخطار المحتملة وكيفية التعامل مع الحرائق عند العمل في الكلية والمختبر).
وقد حضرَ الورشة عميد الكلية ومجموعة من أساتذة وموظفي الكلية.

شاهد أيضاً

اختيار تدريسي من كلية الهندسة جامعة ميسان كمقيم في منظومة الخبرة العلمية

اختيار تدريسي من كلية الهندسة جامعة ميسان كمقيم في منظومة الخبرة العلمية