“تدريسي من كلية الهندسة – جامعة ميسان ضمن أفضل 2% من علماء العالم حسب تصنيف جامعة ستانفورد”

اختير الدكتور قدامة محمد قاسم الياسري التدريسي في قسم هندسة النفط في كلية الهندسة – جامعة ميسان ضمن إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية لقائمة أعلى 2% من علماء العالم الأكثر استشهادًا لعام ٢٠٢٤ في مختلف التخصصات وعددهم 160 ألف عالم من ١٤٩ دولة بضمنها العراق حيث ضمت القائمة ٢٠٩ باحثاً عراقياً من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية وفي مختلف التخصصات العلمية. اعتمدت الدراسة على قاعدة بيانات Scopus في ٢٢ تخصصاً علمياً و ١٧٤ تخصصاً فرعياً للباحثين المتميزين وفقاً لتصنيف Science-Metrix القياسي إعتماداً على مؤشرات متنوعة منها النشر العلمي الرصين، و عدد البحوث الفريدة، وعدد الاستشهادات، و مؤشر هيرتش، والتأليف المشترك، ومؤشر الاقتباس المركب و نسبة الإقتباس الذاتي، علماً أن هذا التصنيف منشور على دار النشر الشهير Elsevier و يمكن الوصول له عبر الرابط التالي:
https://elsevier.digitalcommonsdata.com/datasets/btchxktzyw/7

يُعتبر هذا التصنيف منصة إحصائية ًمهمة للتعرف على عدد أعضاء هيئة التدريس المتميزين بحثيا وانعكاساً لسياسة الجامعة في الاهتمام بالبحث العلمي و التشجيع على نشر البحوث المميزة لباحثين على مستوى بحثي متقدم.
وبهذه المناسبة تبارك عمادة كلية الهندسة لباحثها هذا التميّز العلمي داعين الله لهُ المزيد من العطاء والتفوق خدمة للمسيرة العلمية في جامعتنا و بلدنا العزيز.

Mendeley Data

August 2024 data-update for “Updated science-wide author databases of standardized citation indicators”

Citation metrics are widely used and misused. We have created a publicly available database of top-cited scientists that provides standardized information on citations, h…