التعليم: شركة هواوي ستتولى تدريب 3 آلاف من مواهب الجامعات العراقية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محضر اجتماع مع شركة هواوي الصينية لتدريب وتطوير المواهب العراقية في مجال المعلوماتية وتكنولوجيا الاتصالات.

وتضمن المحضر الذي وقعه كل من وكيل وزارة التعليم الدكتور علي حميد الشكري وممثل شركة هواوي الصينية السيد رافد عباس خضر خطة تعاون مكرسة لمجالات تكنولوجيا (ICT) لتنمية بيئة المواهب في العراق.

ونص على أن تقدم شركة هواوي تدريبا لثلاثة آلاف أستاذ جامعي وطالب جامعي خلال السنوات القادمة فيما ستبدأ هواوي مسابقة (ICT) في شهر آيار من هذا العام 2021 وبرنامج  (Seeds Iraq)، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي ستتولى الإشراف والتنسيق بين الجامعات العراقية من أجل ضمان تنفيذ خطة العمل بنجاح وفاعلية وخلق الفرص التي تدعم التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد أعرب وكيل الوزارة الدكتور علي حميد الشكري عن تقديره وشكره للقائمين على إدارة شركة هواوي قي العراق مؤكدا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقدر وتثمن إتاحة هذه الفرصة للشباب لخوض المنافسة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحفيزهم على تطوير أنفسهم وإغناء معلوماتهم التقنية والعلمية.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي بكل تشكيلاتها ترعى المبدعين وتهدف الى تشجيع الطاقات الشابة من أبنائها للارتقاء بالواقع التكنولوجي في العراق.

وتابع أن الوزارة منذ بدء الجائحة العالمية تبنت التوجه نحو الاليات الرقمية لافتا الى أن شركة هواوي لها دعم واضح في توفير بعض مختبرات التعليم الإلكتروني داعيا الى أن يكون للشركة إسهام أكبر على صعيد الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Total Page Visits: 31 - Today Page Visits: 2
%d مدونون معجبون بهذه: