تدريسية في جامعة ميسان تنشربحثاً علمياً في مجلة عالمية

نشرت التدريسية في كلية الهندسة – جامعة ميسان (المدرس سحر مهدي غليم )، البحث الموسوم:

An extensive study of user identification via eye movements across multiple datasets

في المجلة العالمية Signal Processing: Image Communication التي تصدر عن دار النشر العالمية ELSEVIER و التي تندرج ضمن مستوعبات كلاريفيت بمعامل تأثير (3.453 :IF) و قاعدة بيانات سكوبس في الربع الاول (Q1) بسايت سكور 6.7.

أفادت العديد من الدراسات الحديثه أنه يمكن التعرف على هويه الاشخاص بناءً على خصائص حركة العين من البيانات المسجله عبر اجهزه تعقب حركه العين. تناول هذا البحث دراسة مكثفه لتحديد هوية الاشخاص بدقه عاليه عبر حركات العين باستخدام العديد من مجموعات البيانات المختلف والكبيره ومقارنتها مع افضل نتائج تم الحصول عليها من البحوث السابقه في هذا المجال. في هذا البحث تمت دراسة العديد من العوامل (على سبيل المثال الجنس والعمر وما إلى ذلك) التي تؤثر على تحديد هويه الأشخاص عبر حركة العين وادت الى تحسين النتائج بصوره ملحوظه.

كذلك تم تحليل العديد من العوامل الاخرى التي قد تؤثر على دقة التعرف على هويه الاشخاص ، مثل نوع التاسك الذي يقوم به الشخص خلال تسجيل حركه العين (stimulus) ، وتحسين خوارزميه (IVT) (المستخدمة لتقسيم مسارات بيانات حركه العين إلى fixation و saccades) ، بالأضافه الى إضافة ميزات جديدة لتحسين النتائج النهائيه مثل المشتقات عالية المستوى لخصائص حركات العين (adding higher-order derivatives features)، وإدراج معلومات رمشة العين (ncluding an additional blink classifier) ، و دراسه تأثير العمر والجنس على دقه النتائج. وجدنا أن ثلاث عوامل هي المؤثر الاساسي على تحسين النتائج بشكل ملحوظ وهي: اختيار معلمات خوارزميه IVT المثلى ، وإضافة ميزات مشتقات عالية المستوى لخصائص حركات العين وتضمين معلومات رمشه العين. هذا العوامل الثلاثه لها تأثير إيجابي على دقة تحديد الهوية. بعد استخدام هذه العوامل تم تحسين أفضل دقة تم الحصول عليها من الدراسات السابقه وهي دقه البحث الفائز في مسابقة تحديد هويه الاشخاص باستخدام حركه العين (BioEye (2015 من 86٪ إلى 96٪.

رابط البحث :-

https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0923596522001072?via%3Dihub

Total Page Visits: 480 - Today Page Visits: 1
%d مدونون معجبون بهذه: