كلية الهندسة تقيم ورشة عمل حضورية بعنوان ” مهام وواجبات وتشكيلات فرق الــ(CBRN) وكيفية التعامل مع المواد الخطرة”

برعاية السيد رئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور عادل مانع داخل

و بإشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عباس عوده داوّد

أقامت كلية الهندسة وبالتعاون معَ وحدة الـ(CBRN) التابعة لمكتب السيد معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العُليا و وحدة التعليم المستمر و المتابعة في الكلية ورشة عمل حولَ “مهام وواجبات وتشكيلات فرق الــ(CBRN) وكيفية التعامل مع المواد الخطرة” .

وقد حاضرَ في الورشة العقيد البايولوجي صلاح مهدي ادعيّر- مدير شعبة الاستجابة لحوادث الـ(CBRN) التابعة لمديرية دفاع مدني محافظة ميسان.

تناولت الورشة عدّة أمور منها مهام وواجبات فرق الـ(CBRN) والدوائر الساندة لها وتشكيلات فرق الحماية الذاتية في الدوائر. كما وتطرّقَ السيد العقيد إلى قانون الدفاع المدني رقم ٤٤ لسنة ٢٠١٣ و خطط الإخلاء والتجمع الآمن والإجراءآت المُتخذة في حال حصول حوادث ذات طابع كتلوي والاستراتيجيات الشاملة لمواجهة التعامل مع المواد الكيمياوية. وحضرَ الورشة السيد عميد الكلية والسيد معاون العميد للشؤون العلمية وعدد كبير من الكادر التدريسي والوظيفي ومسؤلي واعضاء اللجان ذات العلاقة في أقسام الكلية. و قد أثنى السيد عميد الكلية على المحاضر والقائمين على الورشة و المواضيع المطروحة وأوعز بضرورة إقامة مثل هذه النشاطات بداية العام الدراسي القادم ومشاركة أبنائنا الطلبة فيها. وقد أختتمت الورشة بتسليم السيد العميد درع وشهادة شكر وتقدير للسيد المحاضر ومُرافقهِ مُثمناً جهودهم المُتميزة في التوعية بمخاطر المواد الكيمياوية وكيفية التعامل معها وضرورة تظافر الجهود والتنسيق معَ الجهات المسؤولة في الكلية لتفادي المخاطر المُحتملة في المُختبرات ومرافق الكلية الأخرى.

شاهد أيضاً

هام الى المتقدمين للقبول الى الدراسات العليا في جامعة ميسان-كلية الهندسة لسنة 2024-2025

هام الى المتقدمين للقبول الى الدراسات العليا في جامعة ميسان-كلية الهندسة لسنة 2024-2025