الرؤيا والرسالة و الاهداف

رؤيا القسم

الريادة والتميز في المجالات التعليمية والمهنية والبحثية في علوم الفيزياء على المستويين المحلي والعالمي وان يكون القسم مسؤول عن تخريج طلبة باختصاصات علوم الفيزياء مدعمين بكم هائل نسبياً من المعلومات النظرية والعملية وفي ضوء سوق العمل ، والمشاركة في حل المشاكل العلمية التي تساهم في خدمة خطة التنمية في البلد ، وأجراء البحوث العلمية الهادفة والمتطورة ومواكبة التقدم العلمي.

رسالة القسم

إعداد وتأهيل كوادر متخصصة في مجالات علوم الكيمياء المختلفة بكل تخصصاتها وفروعها تكون قادرة على المنافسة والمساهمة الفاعلة لتلبية احتياجات المجتمع وإثراء المعرفة من التعليم العالي والبحث العلمي والتعاون المحلي والعلمي وفق أحسن معايير الجودة والأداء المحلية والعالمي.

اهداف القسم

1.  دراسة مجالات علوم الفيزياء الصرفة والتطبيقية بشكل تفصيلي بما يتلائم مع متطلبات العصر من خلال تهيئة كوادر تدريسية متخصصة وتطوير المناهج الدراسية العلمية لمواكبة التطور العلمي الذي يشهده العالم.

2.  اعداد كوادر علمية متخصصة في مجال الفيزياء التطبيقية والنظرية واكسابهم المعرفة اللازمة مما يؤهلهم لتسلم المهام المختلفة في المجتمع وإكمال الدراسات العليا.

3.  رفد المجتمع بكوادر متخصصة في مجالات مختلفة كالتربية والتعليم والصحة والبيئة والاختصاصات الاخرى والتي يساهم فيها علم الفيزياء كشريك اساسي في هذه المجالات.

4.  تهيئة كواد علمية متخصصة في مجال البحث العلمي وتكوين مجالات بحثية متخصصة في مجالات علوم الفيزياء المختلفة وتعشيق هذه المجموعات مع كوادر من خارج القسم وباختصاصات مختلفة مما يساهم في تطوير الحركة العلمية.

5.    اجراء البحوث العلمية الهادفة والمتطورة ومواكبة التطور العلمي لعلم الفيزياء.