كلية العلوم تحتضن ورشة عمل حول (تطوير مهارات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا)

بحضور الاستاذ الدكتور عادل مانع مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا ومدير قسم شؤون الدراسات العليا م.م مرتضى حسن جاسم احتضت كلية العلوم ورشة عمل حول تطوير مهارات البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا تستهدف الورشة طلبة الدراسات العليا في كليات الجامعة التي فيها برامج للدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في مرحلة البحث للعام الدراسي 2023-2024تهدف الورشة للتعريف ببرنامج تطوير مهارات طلبة الدراسات العليا في البحث العلمي الذي اطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بداية العام الدراسي الحالي، والغاية من هذا البرنامج .

استهل الورشة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الورشة بشرح موجز عن طبيعة البرنامج وحث الطلبة على التسجيل بالبرنامج بعد ان اكلمت الجامعة عمل حسابات للاقسام العلمية مبينا اهمية هذا البرنامج .

كرست هذه الورشة لتعريف طلبة الدراسات العليا في كليتي الهندسة والعلوم بالبرنامج وآلية التسجيل وانشاء حسابات للطلبة قدمها م.م مرتضى حسن جاسم من اجل التسجيل على الورش النوعية التي تصب في تطوير مهارات البحث العلمي .

من جانب اخر فان الوزارة حددت نوعية الورشة ومواصفات المحاضرين فضلا عن عدد الوحدات اللازمة لاجتياز الطالب لمرحة البحث لدراسة الماجستير والدكتوراه. حيث اوضح الكتاب الذي عممته على الجامعات اشترط اكمال طالب الماجستير لثلاثين وحدة دراسية موزعة على خمسة عشر ورشة في حين على طالب الدكتوراه اكمال ستين وحدة موزعة على ثلاثين ورشة .

من جانب اخر اكد السيد المساعد العلمي على ان الورش متابعة من قبل القسم العلمي وقسم الدراسات العليا وستتم عدم المصادقة على الورش التي لا تمت بصلة الى ما حدده كتاب الوزارة من مواضيع تصب في تطوير مهارات البحث العلمي .

وحضر الورشة السيد عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور تحسين صدام فندي والاستاذ الدكتور احمد هاشم عبود معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا في كلية العلوم ورؤساء الاقسام ومقرري الدراسات العليا في اقسام الكليتين .