مناقشة رسالة ماجستير

رسالة ماجستير في جامعة ميسان تناقش (تدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين وتأثيرها في بعض المؤشرات البيوكيميائية للدم والقدرات البدنية والحركية للاعبي كرة القدم الصالات).
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعه ميسان والموسومة (تدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين وتأثيرها في بعض المؤشرات البيوكيميائية للدم والقدرات البدنية والحركية للاعبي كرة القدم الصالات) للطالب ( حسنين علاء محسن ) وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2023 في جامعه ميسان – وعلى قاعة ( الدكتور احمد الوائلي)
وتألفت لجنه المناقشة من الأساتذة
أ . د مجيد جاسب حسين / فسلجة التدريب / رئيسا / جامعة ميسان
أ. د أمين خزعل عبد / فسلجة التدريب /عضوا / جامعة ذي قار
أ. م د حيدر مجيد شويع / كرة القدم الصالات / عضوا / جامعة ميسان
أ. م د مصطفى جاسب عبد الزهرة / فسلجة التدريب / عضوا ومشرفا / جامعة ميسان
هدفت الرسالة الى:
إعداد تدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين للاعبي المجموعة التجريبية في كرة قدم الصالات.
معرفة تأثير التدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين في بعض المؤشرات البيوكيميائية للدم (EPO، FERs، Hb، (Hct لدى أفراد عينة البحث.
معرفة تأثير التدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين في بعض القدرات البدنية (السرعة الانتقالية، القوة المميزة بالسرعة، تحمل الأداء) لدى أفراد عينة البحث.
معرفة تأثير التدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين في بعض القدرات الحركية (الرشاقة، التوافق، التوازن) لدى أفراد عينة البحث.
اما الاستنتاجات :
أثر الحمل التدريبي الخارجي بالحمل الداخلي للجسم ارتفاعاً وهبوطاً في مجمل عناصر الدراسة.
سجلت نتائج الدراسة تأثيراً ملحوظاً في رفع مستوى قياس المؤشرات البيوكيميائية للدم (EPO، FERs، Hb، (Hct وتحسنا من جراء التدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين وبشكل فعال لدى أفراد المجموعة التجريبية.
أثرت التدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين في تطوير القدرات البدنية (السرعة الانتقالية، القوة المميزة بالسرعة، تحمل الأداء) لعضلات الرجلين وبشكل فعال لدى أفراد المجموعة التجريبية.
أثرت التدريبات بأسلوب نقص الأوكسجين في تطوير القدرات الحركية (الرشاقة، التوافق، التوازن) بشكل فعال لدى أفراد المجموعة التجريبية.
حقق أسلوب التدريبات المقترحة باعتماد جهاز نقص الأوكسجين تفوقه على الوسائل التقليدية في التدريب المتبعة من قبل المجموعة الضابطة في مجمل عناصر الدراسة البيوكيميائية للدم والبدنية والحركية.