رسالة ماجستير في جامعة ميسان كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش( تاثير منهج تعليمي وفق انموذج هانفن بك في التفكير المرن وتعليم بعض المهارات المركبة بكرة قدم الصالات للطالبات )
للباحثة ( رسل مهدي محمد )بأشراف الدكتور ( حيدر مجيد شويع ) وعلى قاعة الدكتور احمد الوائلي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يوم الاحد بتاريخ 2024/9/1 ، حيث تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة التدريسيين:
١-أ.د حسام سعيد المؤمن / جامعة المستنصرية /رئيساً
٢أ.د علي حسن فليح /جامعة ميسان / عضواً ٣أ.م.د ميثم قاسم جابر / المديرية العامة لتربية ميسان /عضواً
٤_أ. م. د حيدر مجيد شويع /جامعة ميسان /عضواً ومشرفاً
حيث تلخصت الدراسة بما يلي:
- بناء مقياس التفكير المرن لتعليم بعض المهارات المركبة لكرة قدم الصالات للطالبات.
- اعداد منهج تعليمي وفق انموذج هانفن بك في التفكير المرن وتعليم بعض مهارات كرة قدم الصالات للطالبات.
- التعرف على تأثير انموذج هانفن بك في التفكير المرن وتعليم بعض المهارات المركبة بكرة قدم الصالات للطالبات.
أما اهم الأستنتاجات التي توصلت اليها الباحثة أهمها ما يلي:
- ملاءمة مقياس التفكير المرن لمستويات وقابليات الطالبات الذهنيه لافراد المحموعه التحريبيه لقياس قدراتهم المعرفيه والتفكيريه المرتبطة بالمهارات المركبة بكرة قدم الصالات .
- ان التدريس بأستخدام انموذج ( هانفن بك ) فعال وله تأثير كبير في تعليم بعض المهارات المركبة وزيادة التفكير بكرى قدم الصالات .
واوصت الباحثة بما ياتي : ⁃ - اعتماد مقياس التفكير المرن للمهارات المركبة بكرة قدم الصالات المعد من الباحثة لطالبات الجامعات في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة .
- استخدام انموذج ( هانفن بك ) في تنمية التفكير المرن وتعليم بعض المهارات المركبة بكرة قدم الصالات. وفي ختام المناقشة قدم السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ماجد عزيز لفتة الساعدي شكره وتقديرة وامتنانه للسادة أعضاء لجنة المناقشة وللطالبة وقام بتقديم الشهادات التقديرية وكتب الشكر والتقدير والدروع وهداية عينية عبارة عن صور المناقشين أثناء سير المناقشة