رسالة ماجستير في جامعة ميسان كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش((تاثير إنموذج (لاندا) في التفكير الاستدلالي وتعلم المراحل الفنيه لفعاليه الوثب الطويل للطلاب ))
للباحث (حسن شغاتي عزيز )بأشراف الدكتور ( علي عبدالائمه كاظم ) وعلى قاعة الدكتور احمد الوائلي في كلية التربية البدنية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يوم الخميس بتاريخ 2024/8/29 ، حيث تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة التدريسيين:
١-أ.د قصي محمدعلي / جامعة البصره /رئيساً
٢أ.م.د حسين محسن سعدون /جامعة ميسان / عضواً ٣أ.م.د حيدر مجيد شويع / جامعة ميسان/عضواً
٤_أ.د علي عبد الائمه كاظم /جامعة ميسان /عضواً ومشرفاً
حيث تلخصت الدراسة بما يلي:
⁃ اعداد وحدات تعلمية وفق انموذح لاندا في التفكير الاستدلالي وتعلم المراحل الفنية لفعالية الوثب الطويل لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
⁃ التعرف على تاثير الوحدات التعليمي وفق إنموذج لاندا في التفكير الاستدلالي وتعلم المراحل الفنية لفعالية الوثب الطويل لطلاب المرحلة الاول في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .
أما اهم الأستنتاجات التي توصل اليها الباحث أهمها ما يلي:
- ان تطبيق خطوات انموذج لاندا في الوحدات التعليمية حسب اقسامها والالتزام بالاوقات المحددة له اثر ايجابي في التفكير الاستدلالي .
-الاهداف التعليمية التي وضعها الباحث في الوحدات كان لها دور في تفاعل عينة البحث .
واوصئ الباحث بما ياتي :
⁃ التركيز على استخدام طرح الاسئله بطريقه الاكتشاف الموجه او اي نوع اخر من الاكتشاف في الوحدات التعليميه .
وفي ختام المناقشة قدم السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ماجد عزيز لفتة الساعدي شكره وتقديرة وامتنانه للسادة أعضاء لجنة المناقشة والطالب وقام بتقديم الشهادات التقديرية وكتب الشكر والتقدير والدروع وهداية عينية عبارة عن صور المناقشين أثناء سير المناقشة