تدريسي في قسم الفيزياء/ كلية العلوم يشارك في دورة تدريبية في كلية الهندسة / جامعة ميسان

شارك ا.د. احمد هاشم عبود في الدورة التي نظّمها قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة ميسان وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية دورة الكترونية بعنوان: – (حماية المنظومات الكهربائية) عبر منصة (ZOOM) ولمدة ثلاثة أيام .

تناول اليوم الأول من الدورة اهمية منظومات الحماية الكهربائية واجزاء منظومة الحماية وانواع الحماية (حماية الاجهزة وحماية النظام ( والرلي وانواعة ,وحماية الأجهزة مثل حماية خط النقل وحماية المحولات وحماية المكائن وحماية القضبان العمومية.
وتناول اليوم الثاني من الدورة حماية النظام الكهربائي وانواع الرليات المستخدمة في حماية النظام الكهربائي والصفات المرغوبة في اختيار الرليات والاعتمادية والامان والموثوقية.
وتناول اليوم الثالث من الدورة اجهزة الادخال للرليات ومحولات التيار ومحولات الفولتية CT&VT انواعها واستخداماتها واهم المشاكل التي تحدث فيها والدوائر المكافئة وكيفية تقليل الحجم فيها.

بيّنت الدورة أن موضوع حماية المنظومات الكهربائية من الأمور المهمة التي يحتاج اليها كل مهندس كهرباء سواء كان في المحطات الفرعية أو في محطات التوزيع الثانوية، لذا يجب الاطلاع عليه ومعرفة كيفية حماية المنظومات الكهربائية وفق اسس علمية.