كلية العلوم تعلن عن استحداث (فرع الفيزياء الطبية) في قسم الفيزياء

ضمن سعي الكلية الحثيث لمواكبة حاجات سوق العمل ومتطلباته والحاجة الى رفد المؤسسة الصحية بكوادر ساندة قادرة على التعامل مع الاجهزة التي تعتمد في عملها على الافكار والنظريات الفيزياوية في الموجات والديناميكية الحرارية والحركية, فقد اوضح السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور صبيح جاسم كاطع ان الجهود التي بذلت من قبل لجنة الاستحداث في اعداد الدراسة وتهيئة المستلزمات الضرورية للاستحداث الامر الذي نتج عنه ارتياح وموافقة اللجنة الوزارية على استحداث فرع “الفيزياء الطبية”. ويعد هذا الفرع اضافة جديدة الى كليتنا وجامعتنا.

واكد السيد معاون العميد للشون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور احمد هاشم عبود، ان استحداث فرع الفيزياء الطبية اضافة نوعية لقسم الفيزياء وبذلك اصبح قسم الفيزياء يضم فرع الفيزياء العام وفرع الفيزياء الطبية. وننوه هنا ان قسم الفيزياء للمرحلتين الاولى والثانية تكون المواد مشتركة بين الفرعين ويتم توزيع الطلبة على الفرع للمرحلتين الثالثة والرابع وفق اسس وضوابط سيحددها القسم ويقرها مجلس الكلية من اجل ضمان عدالة التوزيع وفق اسس الرصانة العلمية.

من جانبه اكد الاستاذ المساعد الدكتور جاسم عباس حسين معاون العميد للشون الادارية والمالية والقانونية ان الكلية وفرت المستلزمات المادية من اجل الوصول الى هذه النتيجة في استحداث هذا الفرع متمنين للطلبة الذين سيقبلون في هذ الفرع ان يكونوا لبنات اساسية من اجل الارتقاء بالواقع العلمي والصحي للمحافظة.

من جانب اخر اكد السيد رئيس قسم الفيزياء الاستاذ المساعد الدكتور منذر عبدالحسن خضير ان القسم بحاجة الى هذا التخصص الذي يكاد مقتصرا على بعض الجامعات التي لا تتعدى اصابع اليد الواحدة ويعد اضافة نوعية تعكس التطور الحاصل في القسم على جانب الدرجات العلمية او جانب الترقيات العلمية حيث تم استحداث الدراسات العليا وسيباشر الطلبة المقبولين للعام الدراسي 2023-2024. وسيتم العمل على اعداد اسس وضوابط قبول الطلبة في فرع الفيزياء الطبية ورفعها لمجلس الكلية لإقرارها واعمامها على الطلبة. شكراً وتقدير لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وللجنة الوزارية للاستحداث وكل الجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية والقسم والله الموفق .