تدريسي في جامعة ميسان ضمن أفضل الباحثين على مستوى العراق .

اظهرت نتائج مسابقة جامعة العين للباحث الاكاديمي العراقي للعام 2024 فوز الاستاذ الدكتور سالم نعمة صالح البخاتي أستاذ النانوتكنلوجي في قسم الكيمياء/ كلية العلوم /جامعة ميسان .

تميزت هذه الخطوة التقديرية بتكريم أكثر من مئة شخصية من الفائزين بجائزة جامعة العين العراقية بنسختها الرابعة للعام 2024، حيث شملت الإحتفالية الباحثين المتميزين وأوائل الجامعات وأصحاب البحوث عالية التأثير والكتب المؤلفة والأكاديميات المتميزات.

حيث تم تكريم الباحثين الفائزين من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي . ومن الجدير بالذكر ان الجائزة تهدف الى تشجيع الباحثين وتحفيزهم على مزيد من التميز والإبداع والتنافس العلمي والارتقاء بمستوى مخرجات البحث العلمي في الجامعات كماً ونوعاً وبما يرفع مستوى الجامعات العراقية إلى المنافسة مع الجامعات العالمية الاخرى.

ويذكر ان تسلسل الباحث د. سالم نعمة صالح (هو الأول على جامعة ميسان والسادس والعشرون على مستوى العراق ) لديه اكثر من مئة بحث منشور في مجلات علمية رصينة في مستوعبات سكوبس و كلاريفيت وتتركز بحوثه على موضوع نقل الادوية باستخدام تقنية النانوتكنولوجي .