كلمة السيد العميد المحترم بمناسبة ذكرى تأسيس الجامعة

تطل علينا في هذه الأيام الذكرى السنوية لتأسيس جامعة ميسان وهي توقد شمعتها الرابعة عشر من سنوات التأسيس وقد مرت خلال هذه السنوات تغييرات تطور على الصعيدين العلمي والعمراني ورغم قصر فترة التأسيس التي بدأت منذ إنفصالها عن جامعة البصرة الأم فقد بلغ عدد الكليات آنذاك ثلاثة فقط أما اليوم اصبحت ثلاثة عشر كلية وبتخصصات علمية على صعيد المجموعة الطبية والهندسية والانسانية فضلاً عن التوسع في عدد الأقسام العلمية والتي تلبي حاجة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة .

ذلك على صعيد الدراسات العليا والنشاط العلمي من خلال النشر بالمستوعبات العالمية فضلاً عن المشاركة المجتمعية من خلال اللجان الاستشارية والبحثية وكذلك التطور في الفضاءات التي من شأنها أن تطور في الكليات والاقسام الأمر الذي يمهد لإستحداث أقسام أخرى تحتاجها المحافظة .

وفي الختام نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى رئاسة جامعة ميسان متمثلة برئيسها ومجلسها الموقر وكلياتها وكادرها التدريسي والوظيفي وطلبتها بمناسبة هذه الذكرى سائلين المولى العزيز أن يبارك بكل الجهود الخيرة التي تصب في طريق إعلاء شأن الجامعة في أن تصبح في مصاف الجامعات الإقليمية والعالمية . وألله ولي التوفيق .

الأستاذ المساعد الدكتور صبيح جاسم كاطع عميد كلية العلوم

2021/4/1