بحضور رئيس جامعة ميسان .. كلية التربية الأساسية تعقد ندوتها العلمية الموسومة .. المبدأ والثبات والشهادة / جدلية الموقف والخذلان ..

بحضور رئيس جامعة ميسان .. كلية التربية الأساسية تعقد ندوتها العلمية الموسومة .. المبدأ والثبات والشهادة / جدلية الموقف والخذلان ..

بحضور الأستاذ الدكتور عادل مانع داخل رئيس جامعة ميسان والدكتور عمار جبار حسين الوهج عميد كلية التربية الأساسية وعدد من الأساتذة والموظفين والطلبة عقد قسم التربية الفنية في رحاب قاعة المعرفة الندوة العلمية الموسومة ( المبدأ والثبات والشهادة/ جدلية الموقف والخذلان )
تحت شعار ( من الحسين ( ع ) ونصر الله نتعلم ) قدمت فيها اثنا عشر ورقة بحثية من جامعات البصرة وميسان وذي قار وكلية الامام الكاظم/ اقسام محافظة ذي قار ومن مديريات تربية البصرة وتربية ذي قار وتربية ميسان .. وتضمنت الندوة ثلاثة محاور هي :
١. محور مفهوم الشهادة وثنائية الموقف والخذلان
٢. محور السيرة والشهادة .
٣. محور أفق التضحية والتعلم
تناول المشاركون في هذه المحاور قضية المبدأ ومواقف الحق التي سار عليها الحسين ع وموقفه الثابت من الشهادة وربط هذا الموقف وموقف الحق بما يحدث في الوقت الحالي والصراع العربي الصهيوني وبالأخص الاعتداء على الشعبين الفلسطيني واللبناني وشهادة سيد المقاومة السيد حسن نصر الله.
وقد خرجت الندوة بالتوصيات الاتية :
١. ان المبدأ الذي عمل عليه الامام الحسين عليه السلام هو مبدأ شكل خطوات متتالية في طريق الشهادة استلهمها من سار بهذا الدرب الطويل في مقارعة المحتل والمستعمر، ومقاومة العدوان الظالم على الشعوب .
٢. ان طريق الشهادة هو ليس نهاية طريق الحق والخذلان بل هو استمرار خط المجد والحق من النهوض بواقع الأمة وما أصابها من خذلان للحق ، لذلك فإن اي دماء زكية تبذل في هذا الطريق هي من أجل ايقاظ الأمة من سباتها الطويل .
٣. ان ثنائية الموقف والخذلان ثنائية تكررت في طريق النضال من أجل التحرر ومنها ما يقع في طريق من يريد النصر أو الشهادة كون الخذلان عامل من عوال إحباط الأمة ومن يريد دعمها من أجل النصر على المحتل .
٤. تعد صور البطولة هي عنوانات النصر المتحقق كون الدماء التي سألت منذ الامام الحسين عليه السلام والى سيد المقاومة حسن نصر الله هي أمثلة حية دالة على عنوانات طريق النصر والثبات.
لا يتوفر وصف للصورة.