سمنر علمي في كلية التربية بجامعة ميسان حول التعلم التنظيمي وعلاقته بالأداء التنظيمي

ناقش سمنر في قسم علوم القران بكلية التربية جامعة ميسان يوم الثلاثاء الموافق 25\1\2022 للباحثة الدكتورة أزهار عبد الوهاب محمد جبر, تناولت فيه مفاهيم أدارية حديثة, من اجل مواصلة البقاء في بيئات ديناميكية يستلزم القدرة على التعلم التي يجب أن تمتلكها المؤسسات والأفراد على حد سواء بغية ضمان الاستمرار في بيئة تتصف بعدم الاستقرار و التغير, ولعل أهم صورة تكتسبها المؤسسة في إطارالتعلم و الأداء هي صورة المؤسسة المتمكنة, ومن هذه المفاهيم التعلم التنظيمي , أهميته, , و خصائصه, خطوات واليات تعلمه,الذي هو المعالجة الصحيحة للمعلومات المكتسبة التي يصاحبها أو ينتج عنها تغيير في سلوك المؤسسة وأثره على الأداء التنظيمي(الذي هو بأنة انعكاس لقدرة المؤسسة وقابليتها على تحقيق أهدافها), فالمؤسسة المتعلمة تعتبر حاضنه للمبدعين وأفكارهم ,فهي تعمل على خلق بيئة تحتضن وتشجع الإبداع ليصبح ذلك جزءا من ثقافة المؤسسة , ومن هنا تنتقل المؤسسة من تلقي المعرفة إلى خلقها, ومن نقل الأفكار المبدعة إلى تبنيها, إتاحة الفرصة للإفراد على العمل وتحسين الأداء المنظم, وهو طموح تسعى إليه المؤسسات ومنها المؤسسة التعليمية

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في كلية التربية تناقش “ثورة رومانيا ١٩٨٩ والموقف السوفيتي والبريطاني منها “

ناقشت رسالة الماجستير في قسم التاريخ بكلية التربية جامعة میسان والموسومة ” ثورة رومانيا١٩٨٩ والموقف …