كلية التربية بجامعة ميسان تستضيف الداعية الاسلامي الشيخ احمد سلمان التونسي

نظم قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في كلية التربية جامعة ميسان ندوة علمية موسومة ب( دور فاطمة الزهراء (عليها السلام ) (في مواجهة الأفكار المنحرفة ) بمشاركة اساتذة وباحثين من جمع من الطلبة

افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الإسلام .

تضمنت الندوة محاضرة الدكتور أحمد سلمان الى دور فاطمة الزهراء عليها السلام الى الدور العظيم التي قامت به أم أبيها في مواجهة الانحراف عن السراط المستقيم.

وقد تطرقت الندوة إلى الأفكار المنحرفة والتي تعتمد الكذب والتضليل، ونشر الأكاذيب والأباطيل، وتشويه كل ما هو إسلامي قرآني ، وتسعى لتدمير العقول والمشاعر، وخصوصاً الشباب الجامعي.

وبينت الندوة إن سبب انزلاق أقدام بعض الطلبة يعود على الأغلب إلى افتقادهم الفكر والوعي والبصيرة. فبعضهم لديه الإيمان إلا أنه ينزلق ويزل قدمه بسبب عدم الوعي وافتقاد البصيرة .

واوضحت الندوة أساليب استغفال الراي العام ، وكيفية مواجهة التضليل الإعلامي عن طريق تعزيز الثقة بالنفس والتسلح بالثقافة والوعي.

وفي نهاية الندوة فتح باب السؤال وكان أحد الأسئلة وهو ما هي الوسائل التي نقاوم بها خطر الإعلام؟

ردُّ الشبهات ودحض المفتريات، لا سيما ما له رَواج على الناس وتأثير في العامة.

ألا نقف موقفًا يعطي الإعلام فرصة للنيل من الحق وأهله.

أن يتربَّى الطالب الجامعي على ألا يكون سماعًا مذياعاً؛ أي: يسمع الفِرية، فيبتلعها، ويذيعها، فعليه أن يتعوَّد ردَّ الأمر إلى أهله، بدلاً من إذاعته وإشاعته، وعلى عدم ترديد ما يقال في وسائل الإعلام.