طلبة كلية التربية بجامعة ميسان يشاركون في الندوة العلمية الموسومة (( أسس العقيدة)) تحت اشراف الحوزة العلمية في النجف الاشرف وبالتعوان مع العتبة الحسينية المقدسة

شارك طلبة كلية التربية جامعة ميسان والكليات الاخرى في الدورة التبليغية الشبابية الموسومة ((أسس العقيدة))

المقامة من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والذي يتبناه قسم الشؤون الدينية في الأمانة العامة للعتبة وبالتعاون مع جامعة ميسان وبالتنسيق مع الحوزة العلمية في النجف الاشرف .

تضمنت الندوة المشاركة في البرامج الثقافية والفكرية والتوعوية للشباب تبعث في قلوبهم الأمل في أَن العنصر الشبابي قادر على تحمل مسؤولياته تجاه المجتمع ويبعث الاطمئنان لمستقبل واعد وجيل مثقف يقود الحياة نحو الأفضل .

وتهدف الدورة الى ترسيخ العقيدة الإسلامية ومبادئها و تعزيز الاواصر بين الحوزة والجامعة والاطلاع بصورة مباشرة على ما تقدمة العتبات المقدسة اتجاه الجامعات ومنها معالجة المسائل العقائدية والثقافية والفكرية بمشاركة ثلة من اساتذة الحوزة العلمية في النجف الأشرف ويتضمن البرنامج المحاضرات العقائدية والثقافية وإقامة الجلسات النقاشية والمسابقات العلمية.

وجاء في المحاضرات معرفته تعالى هي ادراك نعوته وصفاته الجلالية والجمالية عقلا ونقلا فينبغي التنبيه على ان شرف العلم بشرف المعلوم وكلما كان المعلوم أجل وأقدس كان العلم به اولى من غيره .

وبينت المحاضرات إلى أن

التوحيد هو أهم الأصول الاعتقادية في الإسلام، ويشير إلى أن الله واحد، وليس له مثيل، وأنه لا شريك له في خلق العالم . فالتوحيد يعني القول بوحدانية الله؛ أي الاعتقاد بأنّ خالق عالم الوجود ومدبّره واحدٌ لا شريك له.

ومن ضمن النشاطات كانت زيارة إلى مسجد السهلة وزيارت سفير الحسين مسلم بن عقيل عليهم السلام وكان مسك ختام هذة الدورة المباركة زيارة مؤسسة اية الله العظمى السيد الخوئي قدس سره وكان هناك توزيع الهدايا للطلبة المشاركين .

وفي الختام تقدم السيد قاسم الشوكي بالشكر والامتنان إلى جميع الذين ساهموا وساعدوا لانجاح هذه الدورة المباركة .

يذكر أن إدارة العتبة الحسبنية بادرت الى رعاية فعاليات المشروع التبليغي لثلاثة أيام متتالية قدمت خلالها العتبة خدماتها اللوجستية للطلبة من وسائل النقل والوجبات الغذائية وما يحتاجه البرنامج لإنجاح هذا المشروع الثقافي الفكري