ورشة عمل بعنوان “فن إدارة الوقت والتعامل مع ضغوط البحث”

برعاية الأستاذ الدكتور عادل مانع داخل رئيس جامعة ميسان المحترم . وإشراف الأستاذ المساعد الدكتور تحسين صدام فندي عميد كلية العلوم المحترم.

في إطار رؤية مستقبلية لتمكين طلبة الدراسات العليا وبهدف تعزيز مهاراتهم، قدمت الدكتورة أسوان كاظم جبر التدريسية في كلية العلوم /قسم علوم الحياة ورشة عمل بعنوان “فن إدارة الوقت والتعامل مع ضغوط البحث”. تعد هذه الورشة مرحلة هامة نحو تنمية قدرات الطلاب في مواجهة تحديات الحياة الأكاديمية والابتكار في مجال البحث العلمي. حيث تناولت العديد من الركائز منها:

الركيزة الأولى: إدارة الوقت ببراعة: في جو يشجع على الاستفسار والتفاعل ، تناولت الورشة أساسيات إدارة الوقت. تمكن الطلاب من فهم أهمية تحديد الأولويات وتخصيص الوقت بشكل فعّال ، مما يسهم في تعزيز الأداء الأكاديمي ورفع مستوى التفوق .

الركيزة الثانية: استعداد فعّال لرحلة البحث: تضمنت الورشة استعراضًا دقيقًا لاستراتيجيات التخطيط للبحث العلمي. تم تقديم أدوات وتقنيات تحليل وتنظيم المعلومات بشكل فعّال، لضمان تسهيل عملية البحث وتحقيق نتائج ملموسة .

الركيزة الثالثة: تحدي الضغوط البحثية بثقة: تناولت الورشة كيفية التعامل مع ضغوط البحث والتحديات التي قد تظهر أثناء رحلة البحث العلمي. تم تشجيع الطلاب على مشاركة تجاربهم واستكشاف استراتيجيات فعّالة للتغلب على التحديات .