ورشة تدريبية في كلية العلوم/ جامعة ميسان عن المخدرات و المؤثرات العقلية.

برعاية الأستاذ الدكتور عادل مانع داخل رئيس جامعة ميسان واشراف الأستاذ المساعد الدكتور تحسين صدام فندي عميد كلية العلوم.

اقامت كلية العلوم/شعبة التعليم المستمر بالتعاون مع مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة ميسان ورشة حضورية عن المخدرات والمؤثرات العقلية و النفسية .حاضر في الورشة أساتذة من كلية العلوم إضافة إلى منتسب من مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية .

تطرقت الورشة إلى كيفية معرفة انواع المخدرات و اشكالها و الاثار النفسية و الاجتماعية التي تتركها هذه المؤثرات لدى الأشخاص الذين يتعاطونها ،كذلك تناولت الورشة التأثير الفسيولوجي للمخدرات من حيث تأثيرها على القلب وجهاز الدورة الدموية والجهاز التنفسي والأمراض الخبيثة والجهاز الهضمي والجهاز العصبي .

وخلصت الورشة إلى التعريف الآليات المتبعة لدى الجهات المختصة في متابعة هذا المواد وكيفية السيطرة على انتشارها بين أفراد المجتمع وكذلك مراقبة الأشخاص الذين يتم انتهاء محكومياتهم والإفراج عنهم و كانت مشاركة منتسب قسم المخدرات المفوض محمد طاهر عبدالعباس مساهمته في الورشة حيث قام بعرض بعض المواد الجرمية التي تم إلقاء القبض عليها مع متعاطي هذه المواد . من قبل قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية .

كانت الورشة بحضور السيد عميد الكلية والسادة المعاونين وجمع من التدريسيين والطلبة. وفي نهاية الورشة كرم السيد العميد المفوض محمد طاهر عبدالعباس بكتاب شكر وتقدير لجهودهم التي يبذلوها في مكافحة هذه الآفة العالمية .