تكنولوجيا المعلومات

نبذة عن الشعبة

تأسست شعبة تقنية المعلومات عام 1972 وبموافقة الهيئة العراقية للحاسبات (المركز القومي للحاسبات سابقا) وفي جامعتنا عام 2016 بعد ان كانت تعتبر وحدة، والتي شهدت في السنوات المتعاقبة الماضية تطورا ملحوظا في كافة البنى التحتية للشعبة من حيث الصيانة والحداثة في الاجهزة الالكترونية فضلا عن ذلك ادخال خدمة الانترنت والارتقاء بجودة المختبرات (GLP) بالاضافة الى تطوير المناهج, ومدير شعبة الحاسبة الالكترونية حاليا (م.م حسن فاضل قاسم), وللشعبة رؤية تتمثل بتقانة المعلومات ترتقي بالتطبيقات المعلوماتية لتطوير وديمومة العمل اليومي, ورسالة تتبلور نحو تكامل معرفي لتكنلوجيا المعلومات وتوظيف الانظمة والتطبيقات الالكترونية بأعتبارها حجر الاساس في نهضة علمية واعدة وتم اعادة تسميتها الى شعبة تكنولوجيا المعلومات في عام 2024 .

اهداف الشعبة

اهداف الشعبة فتتمثل بالاتي:

  • وضع الامكانات في السعي وبكل جهد على اتمتة العمل اليدوي لاقسام وشعب ووحدات الكلية كافة العلمية, والادارية, والفنية.
  • الارتقاء بالمستوى العلمي والتطبيقي للطلبة واكساب الطلاب المهارات والقدرات اللازمة لانجاز تطبيقات برامج الحاسوب بكل كفاءة ومقدرة وبما يتلائم مع متطلبات سوق العمل.
  • المساهمة في نشر ثقافة تقانة المعلومات بين منتسبي وطلاب الكلية.

نشاطات الشعبة

  • رفع الاخبار والنشاطات مثل google scholar  على الموقع الالكتروني للكلية وادارة صفحات الكلية على مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الطلبة .
  • تنظيم ايميلات الاساتذة .
  • ادارة الايميل الخاص بالكلية الذي يرده العشرات من الاستفسارات والاوامر والردود يوميا من رئاسة الجامعة والمديريات والاقسام التابعة لها.

وان التطور الكبير في عمل شعب والدور الذي تلعبه  في نشر الاخبار والذي يؤثر في رفع تصنيف الجامعة او الكلية في التصنيف العالمي
ممما دفع الى التنافس الكبير بين كليات الجامعة للحصول على التقييم العالي لنشر الاخبار حيث حصلت كليتنا على مراكز متقدمة على جامعة ميسان لسنوات عدة وتثمينا لهذه الجهود حصل موظفي الشعبة على كتاب شكر وتقدير من السيد رئيس الجامعة .