نشر بحث علمي لتدريسي في جامعة ميسان بمجلة علمية أمريكية ..

نشر بحث علمي لتدريسي في جامعة ميسان بمجلة علمية أمريكية ..

نشرت مجلة علمية أمريكية للأستاذ المساعد الدكتور عمار جبار حسين الوهج التدريسي في جامعة ميسان عميد كلية التربية الأساسية بحثه العلمي الموسوم ( التربية الفنية المعرفية ودورها في تنمية قدرات الطلبة على التشكيل الجمالي في الأعمال الفنية )

وجاء في مستخلص البحث .. تهتم التربية الفنية المعرفية في وظيفتها التربوية على تنمية المواهب في المدارس كافة والتي تدخل ضمن التعلم العام على اختلاف مستوياتها الدراسية بدءً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية والجامعية, والتعلم العام وقد هدف البحث الى التعرف على دور نظرية التربية الفنية (DBAE) في تحصيل طلبة المرحلة الثالثة في مادة الرسم الإنشاء التصويري) ومقارنتها بالطريقة الاعتيادية في التدريس . و قياس فاعلية نظرية

التربية الفنية المعرفية (DBAE) من خلال تطبيقها على عينة تجريبية.

التربية الفنية المعرفية (DBAE) من خلال تطبيقها على عينة تجريبية. وقد تناول في الفصل الثاني مفهوم نظرية التربية الفنية المعرفية واهم علمائها والتشكيل الجمالي وفي الفصل الثالث وإجراءاته تم الاعتماد على البحث التجريبي على الطلبة وتم تقسيم الطلبة الى مجموعتين مجموعة ضابط ومجموعة تجريبية وقد تفوقت المجموعة التجريبية من خلال تطبيق الاجراءات عليهم واستنتج الباحث ان التربية الفنية المعرفية هي تلائم التدريس الحديث كونها تدخل في تفاصيل كل عمل فني.