تحليل محتوى التاريخ للمرحلة الأبتدائية ضمن المعايير الأمريكية ..

تحليل محتوى التاريخ للمرحلة الأبتدائية ضمن المعايير الأمريكية ..

عنوان رسالة الماجستير التي تمت اليوم في كلية التربية الأساسية ..
تم هذا اليوم في قسم معلم الصفوف الاولى في كلية التربية الاساسية بجامعة ميسان مناقشة رسالة الماجستير : –
(تحليل محتوى التاريخ في منهج الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية وفقاً لمهارات التفكير التاريخي المعتمدة في المعايير الامريكية  (NCHS ) والتي حضر جانبا منها الأستاذ الدكتور احمد عبد المحسن كاظم الموسوي عميد كلية التربية الاساسية والاستاذ الدكتور مصطفى جلال مصطفى معاون العميد لشؤون الطلبة وعدد من تدريسيي الكلية
حيث تناولت الرسالة التي تقدمت بها (انفال رحيم حسن اللأمي )
مشكلة البحث واهميته وهدفه وحدوده وتحديد المصطلحات، وكذلك الخلفية النظرية والدراسات السابقة، كما تطرقت للمعالجة الإحصائية للبيانات، ونتائج التجربة، وما استنتجته الباحثة وأوصت به واقترحت على ضوء تلك النتائج .
تطرقت الدراسة الى تحليل محتوى التاريخ في منهج الإجتماعيات مبيناً اهمية محتوى التاريخ في منهج الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية
وتهدف الرسالة الى (معرفة درجة تضمين محتوى التاريخ في منهج  الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية لمهارات التفكير التاريخي المعتمدة على معايير الجمعية الامريكية  (NCHS) .
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة
 سلمى مجيد حميد
وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة ميساء عبد حمزة والأستاذ المساعد الدكتورة اسمهان لازم عنبر وباشراف وعضوية
الأستاذ المساعد الدكتور غسان كاظم جبر