رسالة ماجستير في جامعة ميسان كلية التربية الاساسية تبحث  مهارات التدريس عبر المنصات الالكترونية وعلاقتها بالتحصيل والتفكير المنتج لدى طلبة أقسام اللغة العربية في كليات التربية الاساسية ..

رسالة ماجستير في جامعة ميسان كلية التربية الاساسية تبحث مهارات التدريس عبر المنصات الالكترونية وعلاقتها بالتحصيل والتفكير المنتج لدى طلبة أقسام اللغة العربية في كليات التربية الاساسية ..

حيث هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (حيدر رحيم داود ) الى التعرف على مدى توافر مهارات التدريس عبر المنصات الالكترونية لدى تدريسي أقسام اللغة العربية في كليات التربية الاساسية ومعرفة مستوى التفكير المنتج لدى طلبتهم ، والعلاقة الارتباطية بين مهارات التدريس عبر المنصات الالكترونية والتحصيل ، والعلاقة الارتباطية بين مهارات التدريس عبر المنصات الالكترونية والتفكير المنتج . وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها توافر مهارات التدريس عبر المنصات الالكترونية لدى التدريسيين بمستوى متوسط , وهناك علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين المهارات والتحصيل , والعلاقة الارتباطية بين المهارات والتفكير المنتج لم تكن دالة احصائياً . واوصت الرسالة بضرورة اهتمام المؤسسات التعليمية بمهارات التدريس عبر المنصات الالكترونية وعقد الندوات التوجيهية لترسيخ التفكير المنتج لدى الطلبة وضرورة تقديم برامج توعوية وارشادية في بداية العام الدراسي لتوعية الطلبة بأهمية العمل والانجاز الاكاديمي والدراسة عبر المنصات الالكترونية .
وحضر جانب من المناقشة الأستاذ الدكتور أحمد عبدالمحسن كاظم / عميد كلية التربية الأساسية والدكتور عصام الشاوي معاون العميد للشؤون الأدارية ونخبة من الأساتذة .