توجيهات وقائية إلى منتسبي كلية التربية كافة

إلى / منتسبي كلية التربية كافة م/ توجيهات وقائيةتحية طيبة ..نظرًا لما يشهده العالم من انتشار سريع لفيروس كورونا الجديد “كوفيد19″، وحرصًا من عمادة الكلية على سلامة الجميع . – تود عمادة الكلية التأكيد على ضرورة اتباع معايير وإجراءات الصحة والسلامة في بيئة العمل. – وتشدد عمادة الكلية على أهمية التقيد واتباع التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة لتجنب الإصابة بعدوى الفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية منه، وضرورة الإبلاغ عن الحالات المصابة وتجنب الاختلاط والمباشرة بالعمل الا بعد التأكد من الشفاء التام من الإصابة . وللحد من التعرض للإصابة بفيروس كورونا الجديد في بيئة العمل، تشدد عمادة الكلية على ضرورة اتباع ما يلي:

1. اتخاذ التدابير اللازمة لمنع مخالطة الموظفين المصابين بالفايروس إلى حين انقضاء ١٤ يوما دون ظهور أعراض صحية وتاكيد المسحة .

2. التعقيم المستمر للأسطح التي يكثر استخدامها مثل أجهزة البصمة، والمكاتب والاستقبال وآلات النسخ والأبواب ولوحات المفاتيح وغيرها، وتوفير معقمات الأيدي في مقرات العمل، والتأكد من توافر الكمامات للمصابين بسيلان الأنف أو السعال.

3. العمل على تقليل اللقاءات والابتعاد عن التجمعات، واستبدالها بأنظمة الاجتماعات عن طريق الاتصال المرئي وتفعيل العمل عن بعد حين يتطلب الأمر.

4. تشجيع العاملين على الاستشارة الطبيبة مبكرا عند ظهور أي أعراض للمرض، كالسعال أو ارتفاع درجة الحرارة أو أعراض نزلات البرد، وحث الموظفين الذين يُشكّ بإصابتهم بالفيروس بالإفصاح عن ذلك وزيارة الطبيب للاطمئنان ولمنحهم إجازة صحية إذا تطلب ذلك.

5. توفير معقمات الأيدي في أماكن بارزة في مقرات العمل، وتعزيز غسل اليدين بشكل منتظم من قبل الموظفين والمراجعين ، مع الحث على تجنب المصافحة باليد وتكثيف الوسائل التوعوية وعرض الملصقات التي تعزز الوقاية الصحية.

6. الحرص على ترك مسافة كافية لا تقل عن متر واحد بين الموظفين في مكان العمل