كلية التربية بجامعة ميسان تنظم ندوة ثقافية بمناسبة ولادة السيدة زينب عليها السلام

اقام قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في جامعة ميسان بالتعاون مع فريق يمين فاطمة الثقافي حفلاً بمناسبة ولادة زينب الكبرى عليها السلام ، بضعة الرسول الاعظم محمد (صل الله عليه وآله وسلم )

بمشاركة الشيخ عبد الرضا معاش واساتذة وطلبة الجامعة.

تهدف الندوة إلى احياء ذكرى ولادة سيدتنا ومولاتنا زينب الكبرى (سلام الله عليها) واستعراض مراحل حياتها و سيرتها ،

واستهلت الندوة بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق الابطال من الجيش والحشد الشعبي .

وتضمنت الندوة كلمة للاستاذ قاسم عبد الزهرة مقرر قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية وكانت تدور حول القدوة الحسنة .

وتطرق الشيخ عبد الرضا معاش الى العلم والمعرفة والاخلاق الحسة والى حياة زينب عليها السلام النيرة التي عاشتها وما كانت تحمله من أخلاق القرآن والسنة المحمدية مما جعلتها أسوة حسنة لجميع نساء العالمين . فتناثرت حروفهم حبًا وتعظيمًا لسيدتنا زينب عليها السلام.

وبينت الندوة إنّ الإحتفالَ بذكرى ولادة ااسيدة زينب عليها السلام له وقعٌ مميزٌ في قلوب المؤمنين، لِما للسيدة الطاهرة صلوات الله عليها من منزلةٍ عظيمةٍ وَمرتبةٍ عالية من مَراتبِ البيت الذي أذهبَ اللهُ عنهم الرجسَ وطهرهُم تطهيرا،ع.

وتطرقت الندوة إلى الجانب الآخر لزينب عليها السلام

وهو أنها امرأة روحانيّة ملكوتيّة، و إنساناً بتمام معنى الإنسان، و امرأة بتمام حقيقة المرأه إنها ليست بالمرأة العاديّة، إنها موجود ملكوتي ظهر في هذا العالم بصورة إنسان، بل هي موجود إلهي جبروتي ظهر في صورة إمرأة … إن جميع الهوايات الكماليّة الممكن تصوّرها في المرأة و الإنسان موجودة في هذه المرأة …وهناك وصايا من قبل المتحدثين في هذه الندوة ومنها الاقتداء بزينب عليها السلام ، وكذلك من التوصيات بالحجاب الاسلامي والالتزام بحكامه لان فيها كرامة وعزة وسمو ورفعة المرأة