كلية التربية في جامعة ميسان تنظم ورشة عمل بعنوان استخدام برنامج SPSS الاحصائي في معالجة البيانات الاحصائية بالتعاون بين قسمي الفيزياء و الرياضيات

اقامت كلية التربية بجامعة ميسان قسم الفيزياء ورشة عمل بعنوان (استخدام برنامج SPSS الاحصائي في معالجة البيانات الاحصائية بالتعاون بين قسمي الفيزياء و الرياضيات) بمشاركة أساتذة الاقسام العلمية وبعض المنتسبين وحضور من دوائر الدولة ومؤسساتها.

تضمنت الورشة محاضرة (ا.م.د براق طالب شلش ، م. د. سارة عبدالحسين بندر ، م.حسنين رحيم كريم) شرح حول كيفية تنصيب حزمة البرنامج وخطوات التنصيب وكذلك نبذة عن الإمكانيات التي يقدمها البرنامج في معالجة البيانات الاحصائية في مختلف الاختصاصات.

تهدف الورشة المسجلة ضمن نشاطات قسم التعليم المستمر في جامعتنا وشعبة التعليم المستمر في كليتنا إلى تعليم الباحثين بعض الأساسيات في المستوى الاول والمستوى المتقدم للباحثين في مختلف الاختصاصات وعرض بعض الأمثلة التوضيحية حول كيفية إدارة البيانات والرسومات وتصديرها وحفظها.

اختتمت الورشة بكلمة موجزة لرئيسي قسم الفيزياء والرياضيات تضمنت توصيات بضرورة الاستمرار في إقامة مثل هذه الورش التدريبية وخصوصا البرامج الحديثة في معالجة البيانات كما و تمنت إدارة الورشة اطيب الامنيات بالتوفيق والنجاح لجميع الباحثين والحضور الكريم.