استحداث دراسة دكتوراه في تخصص الجغرافيا في كلية التربية .

بجهود مباركة وبمتابعة حثيثة ومستمرة من قبل السيد العميد الاستاذ الدكتور هاشم داخل حسين الدراجي ، أعلنت كلية التربية عن استحداث دراسة الدكتوراه في تخصص الجغرافيا للعام الدراسي 2023- 2024 ، وقد جاء ذلك بعد حصولها على الموافقات الرسمية النهائية لفتح هذه الدراسة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

ويأتي ذلك تماشياً مع التطور العلمي والحاجة إلى التوسع العمودي في دراسة وتخصص الدكتوراه ، وبغية الارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي للكلية ، وإتاحة الفرصة للطلبة في إكمال دراستهم ، مما يضمن ذلك تأهيل كادر علمي متقدم في هذا الاختصاص وكل ما يتعلق به .

يذكر أن الكلية قد وفرت كل الامكانات المادية والبشرية والتقنية المطلوبة لذلك ، والتي من شأنها ضمان دراسة عليا نموذجية لغرض تخريج كادر علمي ممتاز .

وفي هذه المناسبة إن استحداث دراسة الدكتوراه تخصص جغرافيا في كليتنا جاء استكمالاً لسلسلة الانجازات التي رسمت لتحقيقها الكلية وعلى كافة الصُعد من قبل السيد العميد الاستاذ الدكتور هاشم داخل حسين الدراجي ، لتعكس بذلك حجم النجاح المتحقق في بناء الكلية ومن تعاون معه والعمل بروح الفريق الواحد نتيجة تظافر الجهود من جميع العاملين فيها وهم يكتبون قصة نجاح تنموية علمية ادارية تحت إدارة مثابرة وحكيمة .