*جامعة ميسان تعلن نتائج القبول الأولي للدراسات العليا للعام الدراسي 2023 – 2024*

أعلن مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور *عادل مانع الكعبي*وحسب التوقيتات الوزارية أن قسم الدراسات العليا في الجامعة أكمل نتائج القبول الاولي للدراسات العليا في جامعة ميسان لجميع البرامج الدراسية ولكافة التخصصات .

وبين *الكعبي* في تصريح له خص به إعلام الجامعة : أن عدد المقبولين بشكل فعلي بلغ 607 متقدم بحسب معايير التنافس والمفاضلة الوزارية موزعين على ثلاثة برامج دراسية تشمل الدبلوم (0% برنامج) والماجستير (14 برنامج) والدكتوراه (1 برنامج) في سبعة كليات هي التربية والتربية الأساسية والهندسة والإدارة والاقتصاد والتربية البدنية وعلوم الرياضة والقانون والعلوم ، فيما جاءت نسب توزيع القبول على البرامج الدراسية بواقع 0% طالبا” في الدبلوم , و 83 طالبا” ضمن مقاعد الماجستير والدكتوراه، فضلاً عن القنوات الأخرى خارج الخطة.

وأضاف *الكعبي* أنه سيتم فتح باب الاعتراض على النتائج اعتباراً من يوم الأربعاء 19\7\2023 ولغاية يوم الأحد الموافق 23\7\2023 بشكل حضوري من خلال اللجان المشكلة في مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا.

مؤكدا أن هناك إعلانا” لاحقا” بنتائج القبول الأولية تشمل جميع المتقدمين المشمولين بالكتاب الصادر من وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الخاص بإضافة خمس درجات (قرار) لجميع المتقدمين الراسبين بالامتحان التنافسي ممن أحرزوا 45 درجة صعوداً .

للإطلاع على أسماء المقبولين أضغط على الرابط أدناه : اضغط هنا