تدريسي في كلية التربية يشارك في مؤتمر معالم الحياة الطيبة الدولي في العتبة العباسية المقدسة

شارك الاستاذ الدكتور هاشم داخل حسين التدريسي في قسم التاريخ بكلية التربية جامعة ميسان في فعاليات النسخة الأولى لمؤتمر معالم الحياة الطيبة عند أهل البيت (عليهم السلام) الدولي.
وعُقد المؤتمر تحت شعار (فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً)، وبعنوان: (معالم الحياة الطيبة عند أهل البيت عليهم السلام)، وتُنظّمه جمعية العميد العلمية والفكرية، وقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ممثّلاً بالمركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية.
وحضر فعاليات الافتتاح المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي، وعدد من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها ومسؤوليها، إضافة إلى شخصيات حوزوية وأكاديمية.
تضمن المؤتمر مشاركة باحثون من دول متعددة، منها إيران ولبنان، وبلغ عدد البحوث التي وصلت للجنة العلمية أكثر من (40) بحثاً، قُبل منها (29) بحثًا تُناقش ضمن فعاليات المؤتمر.
وجاء المؤتمر بمحاوره الرئيسة ليكون مرتكزا عامًا للوقوف على أهمية العودة إلى القرآن وحملته وهم أهل البيت (عليهم السلام)، ولاستلهام الأسس التي وضعوها في بناء حياة طيبة كريمة.
وتهدف العتبة العباسية من المؤتمر إلى تحقيق أهداف متعددة قُسّمت على أربعة محاور أساسية تغطي موضوع معالم الحياة الطيبة عند أهل البيت (عليهم السلام)، وهي (مفهوم الحياة الطيبة ومرتكزاتها وأسسها، وأثر الإيمان والاعتقاد في تكوينها، وسيرة أهل البيت بوصفهم النموذج الحضاري للحياة الطيبة، وأثر الاجتماع الديني في خلق حياة طيبة).
من الجدير بالذكر ان الأستاذ الدكتور هاشم داخل حسين شارك في العديد من المؤتمرات والندوات والورش الدولية والمحلية وهو أحد أعضاء اتحاد المؤرخين العرب وعضو هيئة تحرير مجلة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم التي تصدر عن الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة فضلاً عن مشاركاته في لجان مناقشات رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه في مختلف الجامعات العراقية هذا ما يسهم في مد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة ميسان من جهة والجامعات والمؤسسات الدينية من جهة أخرى