كلية العلوم جامعة ميسان تقيم احتفالا بمناسبة الذكرى السنوية ليوم المرأة وعيد الام .

بحضور الاستاذ المساعد الدكتور تحسين صدام فندي عميد كلية العلوم وجمع من الضيوف المدعوين من الكادر النسوي من كليات الجامعة ورؤساء الاقسام العلمية والكوادر التدريسية والوظيفية والطلبة .

وتزامناً مع احتفالات العالم بعيد المرأة الـ (٨ من آذار)، وعيد الام 21 من اذار ) نظمت وحدة شؤون المرأة وبالتعاون مع وحدة الارشاد النفسي ووحدة العلاقات و التواصل الجامعي في كلية العلوم المهرجان السنوي (ليوم المرأة ويوم الام) .

بدء الحفل بأي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني. بعدها تناول المهرجان عدد من المحاور منها:-

عرض فلم وثائقي يجسد دور المرأة في المجتمع ودورها في إدارة شؤون الحياة العائلية والمؤسساتية . كذلك عرض فلم عن السيرة الذاتية للتدريسيات في كلية العلوم.

من جانب آخر تضمن المهرجان فقرة المعلومات العامة وفقرة هل تعلم و السؤال والجواب حيث منح المشاركات من الحضور جوائز تقديرية للمشاركة.

وكذلك تم تكريم التدريسات والموظفات في كلية العلوم و تكريم الحضور الكرام من طالبات الكلية كونهن أمهات المستقبل .

لم ينسى المهرجان تكريم المرضى من التدريسات والذهاب الى منازلهن حيث نقلوا تحيات وسلام الكادر التدريسي والإداري لهن وتمنيات بالشفاء العاجل والعوده الى العمل بين أبنائهم الطلاب.

من جانبها اشادت مسؤولة شعبة شؤون المرأة بجامعة ميسان الاستاذ الدكتور فاطمة رحيم عبد الحسين أثناء حضورها للأحتفالية ، إن كلية العلوم كانت ولاتزال السباقة لأقامة نشاطات لشؤون المرأة وكذلك افساح المجال لهن للمشاركة الفعلية في الاستشارات واتخاذ القرارت واخذ دورهن في المجتمع .

فيما بينت مسؤول وحدة شؤون المرأة في كلية العلوم المدرس المساعد هدى حلو علي بأن هذا المهرجان هو إلتفاتة تقديرية للنساء لما على عاتقهن من مسؤوليات جَمَّة في العمل والمنزل .