رسالة ماجستير بجامعة ميسان  كلية التربية الأساسية تناقش متطلبات تطبيق التعليم المدمج في اقسام اللغة العربية من وجهة نظر تدریسییها ..

رسالة ماجستير بجامعة ميسان كلية التربية الأساسية تناقش متطلبات تطبيق التعليم المدمج في اقسام اللغة العربية من وجهة نظر تدریسییها ..

تهدف الرسالة التي قدمها الطالب جعفر عریان صالح ، الى معرفة متطلبات تطبيق التعليم المدمج في اقسام اللغة العربية من وجهة نظر تدریسییها .
وبينت الرسالة أن متطلبات تطبيق التعليم المدمج تنقسم الى مجالين .. مجال المتطلبات التكنلوجية ، ومجال المتطلبات البشرية ، وهي لازمة لنجاح التعليم المدمج في أقسام اللغة العربية كليات التربية الأساسية . وتناولت الرسالة مشكلة البحث واهميته وهدفه وحدوده وتحديد المصطلحات ، وكذلك الخلفية النظرية والدراسات السابقة واوصت الرسالة الى امكانية الإفادة من نتائج البحث في التخطيط لبرامج اعداد تدريسيي اقسام اللغة العربية في كليات التربية الأساسية على أسس تكنولوجية وموضوعية منسجمة مع الخبرات والمهارات التي تحتاجها العملية التدريسية في التعليم المدمج . وترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور أحمد عبد المحسن كاظم وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور علي عبد داخل ، والأستاذ المساعد الدكتور حسين شنين جناتي وباشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة رجاء سعدون زبون .